محليات

العبيدى : 1.865 مليون دينار تكلفة مبنى العيادات الخارجية الجديد في مستشفى الجهراء

اكد وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي اليوم الثلاثاء حرص الوزارة على تنفيذ المشاريع الصحية الداعمة لتعزيز قدرات النظام الصحي في البلاد بما يسهم في تخفيف الضغط على المستشفيات التخصصية ويحقق خدمات صحية بكفاءة افضل للمواطنين.
وقال الوزير العبيدي في كلمة له في افتتاح مبنى العيادات الخارجية الجديد في مستشفى الجهراء ان مشروع المبنى الجديد يأتي ضمن استراتيجية الوزارة الرامية الى تطوير الخدمات الصحية عبر المشاريع الانشائية والتطويرية التي تغطي مختلف المحافظات والمناطق الصحية وتحقق رؤية الوزارة بتقديم تغطية صحية شاملة بجميع التخصصات.
واشار الى ان المشروع البالغة تكلفته 865ر1 مليون دينار مقام على مساحة 6300 متر مربع ومكون من اربعة ادوار تضم 52 عيادة شاملة لمختلف التخصصات فضلا عن قسم الصيدلة والمختبرات وغرف سحب الدم والخدمات.
وذكر ان الخدمات التي تقدمها العيادات تشمل الجراحة العامة والمسالك البولية والانف والاذن والحنجرة والسمع والعيون وجراحة التجميل والتخطيط والباطنية بجميع تخصصاتها والاطفال والاطفال الخدج اضافة الى التخصصات الدقيقة والنادرة والفرعية وعيادات التغذية وجراحة العظام وجراحة المخ والاعصاب والطب الطبيعي والتأهيل وعيادات للصحة النفسية.
وأكد العبيدي ان مشروع المبنى الجديد سيكون له انعكاس ايجابي على تعزيز قدرات النظام الصحي في منطقة الجهراء الصحية من حيث تخفيف فترة الانتظار وتسهيل تقديم الخدمة للمرضى مشيرا الى ان فترة الانتظار للعيادات الخارجية بعد افتتاح المبنى ستصل الى ما بين ثلاثة الى عشرة ايام على ابعد تقدير.
واشار الى ان عدد المراجعين لمبنى العيادات الخارجية الجديد بعد افتتاحه يبلغ نحو الف مراجع يوميا خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
واضاف العبيدي ان رؤية الوزارة لتطوير الرعاية الصحية لا تتوقف عند انشاء المستشفيات والمراكز الصحية الجديدة وتزويدها بالاجهزة والمعدات الحديثة والادوية بل ان الرؤية تعتبر جزءا من الخطة الانمائية للدولة التي تتضمن الاهتمام بالتصدي لعوامل الخطورة التي تؤدي الى الامراض المزمنة مثل مرض السكري وامراض القلب والسرطان والامراض التنفسية المزمنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى