أهم الأخبارمحليات

العدواني :حرص الجهاز على جعل التعليم فائق الجودة واقعا متجذرا في دولة الكويت

أكد مدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضبط جودة التعليم الدكتور حمد العدواني حرص الجهاز على جعل التعليم فائق الجودة واقعا متجذرا في دولة الكويت.
وقال العدواني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن الجهاز انشئ انطلاقا من حرص الدولة وسعيها على تجويد التعليم العالي في البلاد وصيانة نوعيته بمرسوم (رقم 417 لسنة 2010).
وأضاف أن الجهاز التابع لوزارة التعليم العالي يهدف إلى تحسين مستوى برامج مؤسسات التعليم العالي داخل وخارج دولة الكويت مبينا أن الجهاز يعمل على تحسين مستوى برامج مؤسسات التعليم العالي في البلاد.
وتابع أن الجهاز يعمل كذلك على تحديد مؤسسات التعليم العالي في الدول الأخرى التي يسمح باعتماد مؤهلات خريجيها من خلال عمليات التقييم المستمر لتلك المؤسسات وبرامجها وفقا لمعايير هيئات الاعتماد العالمية وصولا لضبط جودة التعليم العالي.
وأفاد أن رفع مستوى الجودة والتعلم في مؤسسات التعليم العالي يتم من خلال تفعيل ثقافة التقييم الذاتي واستمرارية التقييم الخارجي وتطوير آليات المقايسة الكاشفة للأداء الفعال للمؤسسة موضحا أنها تساهم بخلق مخرجات المؤسسات التعليمية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة المنشودة بالبلاد.
وأشار العدواني إلى أن رؤية الجهاز الارتقاء بمخرجات التعليم العالي على اختلاف روافدها المحلية والدولية التي تأتي انطلاقا من الإيمان بأن قيمة التعليم تكمن بالدرجة الأولى في نوعيته العالية بما يواكب التغيرات المرتبطة بتطور المعارف.
وأوضح أن رسالة الجهاز تركز على قيادة عملية تجويد التعليم العالي وتقييم مستواه النوعي وضمان فعاليته عن طريق التعاون الوثيق مع المؤسسات التعليمية الكويتية وتطبيق مؤشرات الأداء المؤسسي عليها.
وكشف العدواني أن الجهاز يقوم بتحليل ونشر البيانات والمعلومات ذات الصلة بالاعتماد الأكاديمي بصفة دورية ويمارس صلاحياته في تحديد مؤسسات التعليم العالي ذات الجودة التي يسمح باعتماد مؤهلات خريجيها.
وأكد أن الجهاز ينشد في جعل التعليم فائق الجودة تماشيا مع رؤية (كويت جديدة 2035) بوجود رأس مال بشري إبداعي من خلال إعداد الشباب بصورة أفضل ليصبحوا أعضاء يتمتعون بقدرات تنافسية وإنتاجية لقوة العمل الوطنية في البلاد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى