صحة و غذاء

العسل والبطاطا والحليب للقضاء على الهالات السوداء

الهالات السوداء وانتفاخ منطقة الجفون مشكلة قد تصيب الجميع تقريبًا في مرحلة من مراحل الحياة، بسبب التقدم في السن، أو الحساسية، أو الإجهاد والتعب، أو التدخين، وغيرها من المشاكل الوراثية جاء ذلك حسب “سى ان ان”.

ويمكنك اتباع النصائح التالية للمحافظة على جمال الوجه ونضارة البشرة:

كمادات البطاطا

تتضمن البطاطا مكونات تساهم في التبييض الطبيعي للبشرة، الذي من شأنه أن يقلل الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين. ويمكنك الاستعانة بشرائح صغيرة من البطاطا، لوضعها على منطقة الهالات السوداء لمدة 10 دقائق.

العسل

امزجي ملعقة من العسل مع 100 مل من الماء الدافئ، وضعي قطعتين من القطن في المزيج، واتركيهما على عينيك لمدة 10 دقائق، واغسلي وجهك بمياه نظيفة.

أكياس الشاي الأخضر

بعد الاستمتاع بفنجان من الشاي الأخضر، ضعي أكياس الشاي التي اُستخدمت في الثلاجة لمدة 5 دقائق، ثم ضعي كيسًا تحت كل عين لمدة 10 دقيقة، واغسلي وجهك بعدها بالماء، ما قد يساعد على تنشيط الدورة الدموية تحت العينين، وتقليل حدة الهالات السوداء.

الملاعق المثلجة

طريقة أخرى سهلة التطبيق من قبل السيدات في المنزل للقضاء على الهالات السوداء المزعجة، إذ يكفي أن تضعي ملعقتين في الثلاجة لمدة 24 ساعة، وفي اليوم التالي، ضعيهما على عينيك حتى تصبح حرارتهما مثل حرارة الغرفة، ومن ثم يمكنك إزالتهما.

مكعبات الثلج

قومي بإعداد كماداتين من الثلج عن طريق لف المكعبات في قطعة قماش، ثم ضعيهما على العينين.

شرائح الخيار

قطعي الخيار إلى قطع دائرية، وضعيها في الثلاجة لمدة ساعة واحدة على الأقل، ثم استلقي وارفعي رأسك قليلا، وضعي شريحة خيار على كل عين لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

الحليب

ضعي قطعتين من القطن داخل وعاء يحتوي على حليب البقر البارد الخال من الدسم، ثم ضعيهما لمدة 10 دقائق تحت العينين، وكرري العملية للحصول على نتائج أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى