أخبار

“العصر للوساطة المالية”: ينبغي على المستثمرين الهنود اتباع خطى الإصلاحات الاقتصادية الهندية الجديدة

، الإمارات العربية المتحدة، أغسطس 2017:دعت شركة العصر للوساطة المالية، إحدى أقدم شركات الخدمات المالية الرائدة والموثوقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، المستثمرين الهنود للاستثمار والوثوق في رؤية وتوجهات حكومة بلادهم الاستثمارية والإصلاحية الرشيدة بقيادة رئيس الوزراء “ناريندرا مودي”. وجاءت تلك الدعوة خلال ندوة بعنوان “الإصلاحات الاقتصادية الهندية وتأثيراتها على المستثمرين الهنود بالخارج”والتي نُظمت بالتعاون مع بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX) في دبي.

تضمنت فعاليات الندوة المتخصصة والثرية حلقة نقاشية حضرها أكثر من 250 ضيفاً، حيثشارك فيها متحدثون رئيسيون من المستثمرين الهنود في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلككبار المديرين التنفيذيين لشركات الاستشارات الاستثمارية البارزة ونخبة من الاستشاريين الإداريين العالميين والمحللين الاستثماريين. ناقش الخبراء في الندوة محاور عدة منها اتجاهات مستقبل الدولار الأمريكي والروبية الهندية، ومستقبل سوق العقارات الهندي مقابل السوق العقاري العالمي، والإصلاحات الضريبية الحالية مع التركيز على ضريبة السلع والخدمات وتأثيرها على استثمارات الهنود بالإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وأثر “نظام الإبلاغ المشترك” على الهنود في مختلف أنحاء العالم، والأسهم الهندية مقابل الأسواق الآسيوية الأخرى.

وقال السيد شاهين أكبري مدير شركة العصر للوساطة المالية: “بصفتنا إحدى أبرز شركات الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننامعنيون بتزويد عملائنا والمجتمع ككلبأحدث وأهم المعلومات المتخصصة والمحدثة داخل السوق، وذلك من أجل تكوين فهم وإدراك حقيقي للأسواق العالمية ومعرفة التغيرات والإصلاحات في النظم الجارية، وذلك من أجل تمكينهم من اتخاذ القرارات الصائبة”.

وبالنظر إلى الجالية الهنديةالكبيرداخلالإماراتالعربيةالمتحدة والإصلاحات الهندية الأخيرة التي لم يسبق لها مثيل والتي تصدرت عناوين الصحف العالمية، فإن هذه الندوة كانت بمثابة منصة رائدةمكنت شركة “العصر للوساطة المالية” من استقطاب نخبة من الخبراء الماليين والاقتصاديين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أقصى فائدة ممكنةلعملائها الحاليين والمحتملين. وقد تمكن المشاركون الذين تجاوز عددهم 250 مشاركاً من الاطلاع على فرص الاستثمار الجديدة المتاحة في الأسواق الهندية، كما تعرفوا أيضاًعلى منصة ومنتجاتبورصة دبي للذهب والسلع (DGCX)، والتي تقدم للمستثمرين الهنودفرصاً استثمارية واعدة، فضلاً عن المشاركة في الأسواق العالمية.

من جانبه قال السيد بال كريشين، الرئيس التنفيذي لشركة “العصر للوساطة المالية”، إن الهند وبعد مرور 70 عاما على استقلالها تخطو نحو المستقبل بمعدلات نمو متسارعةبالتزامن مع تنفيذ إصلاحات مالية واقتصادية كبيرة، مضيفاً أن التغيير الذي تشهده الهند حالياًيلقى دعماًمن رؤوس الأموال المحلية والعالمية، ومع ذلك لا يزال لدى الحكومة العديد من التحديات والعقبات التي يتوجب التغلب عليها،مؤكداً أنهم واثقون من أن هذا التحول سوف يؤدي إلى تحقيق الرخاء والاستقرارواندماج الهند في الاقتصاد العالمي،وهو ما سوفيفتح العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة”.

شارك الحاضرون في استبيان تم إجراؤه خلال الندوة يتعلقبأثر الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة على حياتهم وقراراتهم الاستثمارية، حيث حظي الاستبيان استحسانالأغلبية. أبدى أغلبية المشاركين في الاستطلاع، الذين جاءت نسبتهم70%، تفضيلهم لثورة التحول الرقمي في الهند، حيث أشار 49٪ منهم إلى أن “إلغاء العملات الكبيرة” لن يؤثر سلبا عليهم، في حين يعتقد 35٪ أن ضريبة السلع والخدمات ستؤثر على شتى مجالات حياتهم.وفيما يتعلق بتحويل استثماراتهم إلى الأسواق الهندية، فإن 55% ممن شملهم الاستطلاع لم يبدو استعداداًللاستثمار في الودائع الثابتة. أما فيما يخص الاستثمار العقاري، اعتقد 36% أنه الوقت المناسب للاستثمار في هذا القطاع، فيما كان 37% منهم ضد هذه الفكرة. استعرض الاستبيان أيضاً مستويات المعرفة والإدراك للمشاركين بشأن “معايير الإبلاغ الموحدة”التي اعتمدتها الهند، حيث أظهر أن 47٪ من المشاركين لم يكونوا على علم أو متأكدين من تلك المعايير وآثارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى