أهم الأخبارمحليات

العقيل: تنفيذ توجيه سمو رئيس الوزراء لقياديي الدولة بالتعرف على المفاهيم الأساسية للتميز المؤسسي

نظم ديوان الخدمة المدنية اليوم الاثنين ورشة عمل (مفاتيح القيادة المتميزة) بالتعاون مع جائزة التميز الحكومي العربي بهدف تعزيز ونشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقالت رئيس ديوان الخدمة المدنية مريم العقيل في كلمة لها ان عقد هذه الورشة يأتي تزامنا مع توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في اللقاء الذي عقد مع قياديي الدولة في سبتمبر الجاري بمركز جابر الثقافي حيث دعا خلاله القياديين إلى تقديم خطوات جادة في تغيير نمط العمل الحكومي وتحقيق خطة برنامج عمل الحكومة وخطة التنمية.
وأضافت العقيل ان هذه الورشة جاءت لتساعد في تنفيذ توجيه سموه لقياديي الدولة من خلال التعرف على المفاهيم الأساسية للتميز المؤسسي معززة بأفضل الممارسات في القيادة والاستراتيجيات والمنهجيات والمبادرات والخدمات الحكومية من واقع تجارب وممارسات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وتابعت أن توجيه هذه الورشة للقيادات العليا قد جاء باعتبارهم صناع القرار في الدولة ويقع على عاتقهم نشر ودعم ثقافة التميز المؤسسي في الجهات الحكومية مما يساهم في تطوير العمل الحكومي وتحسين جودة ومستوى الأداء في تقديم الخدمات.
وأشادت بحرص القيادات في كافة جهات الدولة على المشاركة بأعمال الورشة اليوم والذي يعكس الاهتمام الكبير منهم بتحمل القدر الأكبر من المسؤولية في وضع استراتيجية واضحة والعمل على تطويرها لتحقيق رؤية ورسالة المؤسسة التي ينتمون إليها.
وتأتي هذه الورشة ختاما للورش التي عقدت سابقا ضمن أنشطة الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي وقد بلغ إجمالي المشاركين من الجهات الحكومية بدولة الكويت في جميع الورش التي عقدت حتى اليوم عدد (738) مشاركا من مختلف الفئات الوظيفية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى