عربي و دولي

العمانيون ينتخبون اليوم أعضاء المجالس البلدية

بدأ الناخبون العمانيون صباح اليوم الاحد التوجه إلى مراكز الاقتراع للادلاء بأصواتهم، لاختيار أعضاء المجالس البلدية للفترة الثانية (2017 ـ 2020).
ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي للفترة الثانية 623 ألفا و224 ناخبا وناخبة، فيما بلغ عدد المرشحين 731 مرشحا ومرشحة منهم 708 مرشحين و23 مرشحة وسيجرى التصويت لاختيار 202 مرشح ومرشحة للتمثيل في المجالس البلدية.
وقالت وزارة الداخلية العمانية انهاأكملت كافة استعداداتها وجاهزيتها في جميع مراكز الانتخاب الـ 107، لاستقبال الناخبين ابتداء من الساعة السابعة صباحا حتى السابعة مساء حيث زودت هذه المراكز بكافة الأجهزة والوسائل التي تسهل على الناخبين اختيار ممثليهم بيسر ودون أي معوقات.
وتمتد فترة المجالس البلدية أربع سنوات مما يتيح المجال للشباب والمهتمين بالعمل البلدي، التواصل مع المواطنين لتحقيق ما يمكن أن ينهض بالعمل البلدي وتنمية وتطوير ولاياتهم.
يذكر أن أول مجلس بلدي في السلطنة أنشئ بمسقط عام 1939 وأعيد تشكيله عام 1972 وكان خاصا بمحافظة مسقط وكان جميع أعضائه من المعينين ثم شهد عام 1973 إنشاء مجالس “أمهات المناطق” وتغير مسمى هذه المجالس إلى مسمى اللجان البلدية للنهوض بالعمل البلدي في مختلف ولايات السلطنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى