أهم الأخبارطب

العنب يساعد فى تنظيف الكبد وتخليصه من السموم

يعتبر العنب واحدا من الفواكه الحلوة المحببة لكثير من الناس خاصة في فصل الصيف لاحتوائه بالاضافة الى مذاقه الحلو على السوائل التي تساهم بترطيب الجسم في الأجواء الحارة. لكن الفوائد الصحية العديدة التي تشتمل عليها فاكهة العنب تجعلها مهمة أكثر من كونها فاكهة محببة وخصوصا للذين يعانون من الكبد.
فالعنب يشتمل على خصائص عديدة على غاية من الأهمية تساعد في تنظيف الكبد وتخليصه من السموم ودرء الأخطار والامراض عنه، وذلك حسبما نشر موقع “ميديكل نيوز توداي” الطبي المتخصص؛ الذي أورد عدة فوائد مذهلة للعنب من بينها منع تأكسد دهون الكبد لاحتوائه على مضادات الأكسدة؛ إذ يساعد العنب بتثبيط الإجهاد التأكسدي الناتج عن نشاط الشوارد الحرة بالجسم ويمنعه من التأثير على الأوعية الدموية المغذية للكبد. كما أن العنب يحتوي “البوليفينول” المضاد للأكسدة والذي يجعله يلعب دورًا كبيرًا في تنظيف الكبد من آثار تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة وغير الصحية ويخلصه من السموم.
ومن الفوائد المهمة الأخرى لتناول العنب انه يقي الكبد من التليف والسرطان؛ حيث ان تناول العنب الأحمر يقي من الإصابة بتليف الكبد لاحتوائه على مادة “الريسفيراترول” المساهمة بحماية خلاياه من التندب والحد من الإصابة بالسرطان. اضافة الى أن العنب يساعد بتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين عملية الهضم وعلاج الإمساك والوقاية من فقر الدم والحفاظ على نضارة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد ويحسن المزاج ويحمي من تساقط الشعر ويقلل من فرص الإصابة بـ”ألزهايمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى