أخبار العالمأهم الأخبار

الغارديان: إيران في “قبضة موجة ثالثة” من فيروس #كورونا

لا يزال فيروس كورونا يهيمن على الصحف البريطانية التي تناولت في إصداراتها اليوم العديد من الموضوعات المتعلقة بالوباء من بينها “الموجة الثالثة” التي تجتاح إيران و كيف أن توقعات ترامب للقاح تضعه في خلاف مع خبراء الصحة

البداية من صحيفة الغارديان ومقال كتبه محرر الشؤون الدبلوماسية، باتريك وينتور بعنوان “يبدو أن إيران في قبضة موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا”

حيث تفيد آخر الإحصاءات أن عدد الإصابات الجديدة في إيران تجاوز 3000 حالة في اليوم، وهو أعلى مستوى للإصابات منذ ظهور الفيروس لأول مرة في فبراير/ شباط.

ويوضح المقال أن إيران كانت من أوائل الدول التي أصابها الفيروس خارج الصين. لكن مسؤوليها تمكنوا من وضع انتشار الفيروس تحت شكل من أشكال السيطرة بحلول أوائل مايو/ أيار، لكن البلاد عادت وشهدت بعد ذلك ارتفاعا في أعداد الإصابات بداية يونيو/ تموز، والتي ما لبثت وانخفضت إلى أقل من 1600 حالة يوميًا أواخر أغسطس/ آب.

وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الإيرانية الجمعة ، توفي 144 شخصا وسجلت 3049 حالة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية. ليبلغ العدد الإجمالي للوفيات المؤكدة بسبب الفيروس 23952 حالة، ولتصنف السلطات 28 محافظة في البلاد، بما في ذلك العاصمة طهران، على أنها حمراء أو صفراء على مقياس يدل على شدة تفشي المرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى