أهم الأخباربرلمان

الغانم يتسلم حكم الدستورية على إحدى الطعون في المادة 16

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم استلام حكم المحكمة الدستورية في أحد الطعون وناقش مع مكتب المجلس ذلك حيث قرر المكتب انتظار اخر حكم الطعن بالمادة ١٦ من اللائحة وصدر الحكم في طعنان وهناك طعن اخير حددت له جلسة 26 الجاري ليباشر المكتب باتخاذ الاجراءات الدستورية والقانونية واللائحية بخصوص مضمون حكم المحكمة ولذلك لن يكون هناك شيء على جلسة المجلس المقبلة وانما الاجراءات ستكون في جلسة ٨ يناير بعد استلام كافة الاحكام.

‏وفيما يخص تقرير اللجنة التشريعية عن استجواب الشيخ جابر المبارك قال الغانم ان رئيس اللجنة توقع ان التقرير سيعرض على جلسة ٨ يناير،، وكذاك فيما يخص قانون التقاعد المبكر وهذا ما اخبره به رئيس اللجنة المالية بسبب وجود تعديلات مقدمة من النواب ولا يزال بحثها مستمر مع الجانب الحكومي.

وبين ان جلسة ٢٥ الجاري ستركز الرد على الخطاب الأميري، متأملاً الانتهاء من هذا البند يوم الاربعاء وهناك مداولة ثانية لاحد القوانين وان اتسع الوقت سيتم التطرق لقانون اخر.

وفي رده على سؤال احد ان الاجراءات فيما يخص الاحكام ستكون بعد وصول اخر الاحكام لانه ليس من المنطق ولا من الحصافة الحديث عن الاجراءات قبل وصول الاحكام، مؤكداً احترام الاحكام الدستورية،، مضيفاً سنتحمل مسؤوليتنا التاريخية كرئيس او مكتب مجلس والمجلس كاملاً تجاه هذه الاحكام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى