أهم الأخبارمحليات

«الغذاء»: حظر ورفع الحظر عن استيراد مواد ومنتجات غذائية من عدة دول

أوصت الهيئة العامة للغذاء والتغذية اليوم الاربعاء بحظر وبرفع الحظر عن استيراد منتجات غذائية من عدة دول بعد زوال اسبابه.

وقال امين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالهيئة المهندس عادل السويط في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، ان اللجنة اوصت بالاجتماع السابع للعام الحالي برفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور وبيض المائدة الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من مملكة ماليزيا وذلك بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور.

واضاف السويط أنه تم رفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور وبيض المائدة الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافةأنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من جمهورية باكستان الاسلامية وذلك بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور.

وبين أنه تم الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة فيما عدا المعالجة حراريا على درجة حرارة 70 درجة مئوية بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيور شديدة الضراوة (H7N7) من مقاطعة فكتوريا-استراليا.

وذكر أنه تم رفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور وبيض المائدة الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من ولاية كارولينا الجنوبية الامريكية وذلك بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور.

وتأسست هيئة الغذاء بموجب القانون (2013/112) و تعني بالاختصاصات ذات الصلة بالغذاء والتغذية ومنها تقرير البرامج والسياسات واللوائح المعنية بتعزيز التغذية في المجتمع بهدف الحد من انتشار الامراض غير المعدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى