أهم الأخبارمحليات

الفارس: إصدار أول وثيقة عقارية دون الحاجة للكشف الميداني

ترأست وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس الاجتماع الذي عقدته صباح أمس بحضور مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي بمقر فرع البلدية بمحافظة الجهراء بمناسبة التدشين الرسمي لإصدار الوثائق العقارية الخاصة بالهيئه العامة للرعاية السكنية دون الحاجة للكشف الميداني.
وشهدت الفارس إصدار أول وثيقة عقارية تم إصدارها لأول مرة مباشرة من قبل فرع بلدية محافظة الجهراء دون الحاجة للكشف الميداني لإستخراجها من التسجيل العقاري.
وقالت في هذه المناسبة، إن البلدية لا تألو جهدا  في التيسير على المواطنين والمقيمين والجهات الحكومية وغير الحكومية في تسريع وتيرة إنجاز معاملاتها بالربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية وغير الحكومية لتقليل الفترة الزمنية المستغرقة في إنجاز معاملاتها.
ومن جانبه، أعلن مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي، أنه سيتم تعميم إصدار الوثيقة العقارية الخاصة بالهيئه العامة للرعاية السكنية دون الحاجة للكشف الميداني إبتداءا من يوم الأحد القادم، مشيرا في هذا الصدد إلى الدعم المباشر من قبل وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس إلى إنجاز هذا العمل، وإلى وجود 66 % من نسبة التطابق بين البلدية والسكنية فيما يخص عناوين الوحدات السكنية المرهونة لديها الأمر الذي ساهم كثيرا في إنجاز هذا العمل.
وأضاف المنفوحي، أن وثيقة “أونلاين” خدمة جديدة  تم تدشينها اليوم رسميا، وقد جاءت في إطار التعاون مع الهيئة العامة للرعاية السكنية للربط الإلكتروني بين الجهتين لتسريع وتيرة إنجاز معاملة إصدار وثيقة عقارية خاصة بالهيئة العامة للرعاية السكنية دون الحاجة للكشف الميداني الأمر الذي سياسهم كثيرا في تقليص الوقت والجهد لإنجازها، لافتا إلى الأرض الصلبة التي تقف عليها البلدية لإستخدام الأنظمة الإلكترونية لتقديم خدماتها لتسهيل إنجاز معاملاتها.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى