أهم الأخبارثقافة و فن

الفنان التشكيلي “جواد النجار لـصوت الخليج”: المعرض أحد روافد الفن التشكيلي الحديث

–   الروائية منى الشافعي لـ” صوت الخليج” : 66 صورة جسدت احترافية جواد النجار

–   عبدالرسول سلمان: جواد النجار يعتبر واحدا من الرواد الذين ساهموا منذ بداية تأسيس الجمعية عام 1968 في اثراء الحركة التشكيلية.

كتبت : رباب عبيد

تألقت لوحات الفنان التشكيلي الرائد جواد النجار لتحاكي القلب  قبل العين , و وذلك في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية وبحضور وزير الدولة  لشؤون الشباب  والرياضة .

ترجمت لوحات الفنان جواد النجار الابداع في المشهد التصويري , فالدقة في تحويل الصورة الفوتغرافية الى صورة وكأنها صورة الريشة يحتاج الى احترافية  الفنان المبدع الذي يرسم بالإحساس النابض , هكذا اصف لوحات الفنان الكويتي جواد النجار  من خلال المعرض الذي أقيم قبل أيام.

وعند الافتتاح قال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الفنان عبدالرسول سلمان: جواد النجار يعتبر واحدا من الرواد الذين ساهموا منذ بداية تأسيس الجمعية عام 1968 في اثراء الحركة التشكيلية، ففي صوره الضوئية تتبدل الاشكال ومن ثنايا تبدلاتها يتعادل الهدوء والقوة والارتخاء، انه التحرر من الانطلاق حيث صارت اللقطة الضوئية ارادة خاصة مما حدا به الى عالم المرئيات تتجسد التموجات والتعرجات لترتدي الحياة في عشق يغامر الفنان المصور جواد النجار وراء قوى طاردة تدعو للتشعب والتناثر حينا او الانطواء في خيوط قوى جاذبة تعمل على تلاقي وتجميع العناصر المختلفة حيناً آخر.

وقالت الروائية الكويتية ” منى الشافعي ” لصوت الخليج  المعرض بين القديم والحديث  , وامتازت لوحات  زوجي جواد النجار بالأكثر جمالا لعمق الزاوية التى يأخذ الصورة منها من خلال  الكاميرا , فمثلا صورة مدينة الكويت الموجودة في المعرض عبارة عن دمج 10 صور لمدينة الكويت , وبيت شرق القديم الذي تريني ظاهرة بها  عبارة عن اكثر من لقطة من زواية  للبيت , وأيضا يعتمد جواد على اضفاء تأثيرات جمالية  للوحة من خلال برامج الفوتوشوب بحيث الدقة العالية وكأنها ريشة تترجم للعين الضوئية .

وأشارت ” لدى الفنان جواد النجار الالأف الصور وعدد الصور في هذا المعرض 66 صورة فقط  جسدت احترافية جواد النجار للتصوير الفوتغرافي الحديث , وأخر صوره للكويت الحديثة  صورة ” البنك المركزي”  الجديد .

وقال الفنان جواد النجار لصوت الخليج ” حولت صوري الفوتوغرافية الى لوحات ثرية بالتفاصيل التى تقرؤها العين المجردة عبر اضافات جمالية فنية بأسلوب معاصر , وأضاف هذا المعرض بين القديم والحديث فيه ذكريات وجهد اعوام طويلة من الاعداد والتصوير  ويعتبر هذا المعرض أحد روافد الفن التشكيلي الحديث ولدى الكثير من الصور التى سيبهر بها جمهوري الكريم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى