أهم الأخبارفن

الفنان الراحل سليمان الياسين صاحب المدرسة الفنية المتنوعة

قبل أيام رحل عن عالمنا أحد أعمدة الفن الكويتي الفنان سليمان الياسين بعد بضعة أيام من نقله إلى مستشفى الأميري في الكويت ، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة أدخلته العناية المركزة، إذ تبين أنه ارتحل إلى الرفيق الأعلى أثر جلطة مفاجئة إن لله وإنا إليه راجعون ..
عرف الفنان الراحل سليمان الياسين أحد أعمدة الحركة الفنية والمسرحية الكويتية، ويعتبره الكثيرون مدرسة في المسرح النوعي، حيث حصد العديد من التكريمات بسبب أعماله الرائعة.
ولد الفنان عام 1949 كانت بدايته عام 1968، درس سليمان ياسين في جامعة باريس، ثم عاد إلى الكويت وعمل في تلفزيون الكويت إلى أن قرر التقاعد، كما أسس الفنان شركة أمار للإنتاج الفني مع شركاء آخرين.
مسيرة حافلة ..
انطلقت مسيرة الفنان الراحل الفنية بالانضمام إلى فرقة المسرح الخليجي العربي، قبل أن يوسّع مجال عمله إلى التلفزيون والسينما من خلال المشاركة بعدد من الأعمال المتنوعة.
برز من خلال السهرة التلفزيونية (الصراع)، وبعدها انتقل للعمل في المسرح لفترة ومن أبرز أعماله المسرحية (الواوي، مجنون سوسو، وخر لا يعاديك)، ليعود بعدها للدراما التلفزيونية ليشارك في العديد من الأعمال، ومن أبرز أعماله (خوات دنيا، غريب الدار، الشمس تشرق مرتين، بيت تسكنه سمره)
ويعد آخر أعماله في عام 2020 المسلسلين ”سبع أبواب“، و“عافك الخاطر“، بالإضافة إلى الأعمال الجاري إنتاجها مثل ”بيت بيوت“، و“سما عالية“، ومسلسل ”شغف“ المتوقع عرضه في الموسم الرمضاني القادم، والتي ستكون هي آخر لقاء له مع معجبيه.

سياسيون وكتاب وفنانون يأبنو الراحل
نعت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، الراحل قائلة: «رحل الفنان الغالي سليمان الياسين إلى بارئه، لا نملك إلا أن نقول لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون». وأضافت على حسابها على «تويتر»: «تاريخ كويتي حافل ومسيرة مشرفة.. يخلف عليك بالجنة ونعيمها يابوسارة».

كما نعى الراحل، العديد من المبدعين، ومن بينهم الروائي سعود السنعوسي الذي ودع الياسين بالدعوات: «ألف رحمة ونور يا بوسارة». وكتب الفنان عبدالله بوشهري: «إنا لله وإنا اليه راجعون.. الفنان القدير #سليمان_الياسين الله يرحمه (بوسارة)».
ونعت الفنان الراحل أيضاً الفنانة سيماء سبت، والإعلامية فجر السعيد، وآخرون.
رحم الله الممثل الكويتي سليمان الياسين وجعل مثواه الجنة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى