أهم الأخبارثقافة و فن

الفنان القدير عبدالعزيز المفرج “شادي الخليج” يشيد بدور وجهود الوزير المطيري بإطلاق مشروع بيت الموسيقى ودار الفنون الشعبية #الكويت

أشاد الفنان القدير عبدالعزيز المفرج “شادي الخليج” رئيس مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين في القرارات التي أتخذها وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري، مؤكداً أن تلك القرارات الوزارية تصب في دعم وتشجيع ونهضة وتطور الثقافة والفنون في الدولة، وتساهم في مواكبة العصر الحديث من كافة النواحي المختلفة.
وثمن المفرج في تصريح صحافي دور وجهود الوزير المطيري بإطلاق مشروع بيت الموسيقى، ودار الفنون الشعبية، واللذين سيكونان ذو مساهمة فاعلة في دعم وتطوير وإحياء الفنون الموسيقية والشعبية في البلد، مشيراً إلى استعداد جمعية الفنانين الكويتيين للتعاون، وتسخير كافة الإمكانيات بهذا الجانب نظراً لما تمتلكه من خبرة وباع طويل.
وأشاد المفرج في القرار الوزاري باستئناف الأنشطة الثقافية والفنية وفق الاشتراطات الصحية، وبدء الحلقات النقاشية لعمل إستراتيجية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وثمن المفرج إطلاق مشروع المعرض الدائم للفنانين التشكيليين بالدولة خلال شهر أكتوبر القادم، ليكون حاضنة لعرض الأعمال الإبداعية الفن التشكيلي طوال العام.
وأكد على دعم مرجعية الإجراءات الفنية والقانونية والإدارية المتعلقة بجميع إصدارات المجلس بما يتوافق مع القوانين والتشريعات بالدولة، وإصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك، وإصدار القرارات الوزارية اللازمة لحماية الآثار والمباني التاريخية وفق قانون الآثار رقم (11 لسنة 1960).
وأعرب المفرج عن استعداد الجمعية للتعاون والمشاركة والمساهمة في هذه القرارات الوزارية التي تؤكد على النهوض والتطور في مجالات الفنون الثقافية والفنية في الدولة، لاسيما إن الجمعية طوال تاريخها العريق تدعم كل ما ينهض في المستوى الفني والثقافي في دولتنا الحبيبة الكويت.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى