أهم الأخبارعربي و دولي

القوات العراقية تستعيد المزيد من الأحياء بالموصل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم السبت، ان القوات العراقية احرزت المزيد من التقدم في المدينة القديمة من خلال استعادة السيطرة على عدد من المواقع المهمة والوصول الى ضفة نهر دجلة.
وذكر قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق قوات خاصة الركن عبدالامير رشيد يارالله في بيان ان هذا التقدم المحرز يأتي في اطار عمليات عسكرية لتحرير نينوى من قبضة ما يسمى تنظيم داعش التي بلغت 258 يوما.
وأضاف ان قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع استعادت السيطرة على الجزء الشمالي لحي الشفاء وتسيطر على المستشفى التعليمي ابن سينا والاستشارية ومصرف الدم والطب الذري ومشروع الماء والتحليلات المرضية في الساحل الايمن للموصل.
من جهته اكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ان قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تحرر حي الشفاء شمال المدينة القديمة بالكامل وتصل الى ضفة النهر.
واشار الى ان وحدات من الشرطة الاتحادية توغلت شرق المدينة وتستعيد السيطرة على الجسر الحديدي ورفع العلم العراقي فوقه.
وأوضح جودت ان قطعات الشرطة الاتحادية تندفع حاليا من مبنى المحافظة وتحرر المناطق المحيطة وتحقق التماس مع قطعات من الفرقة الثالثة في المحور الجنوبي.
وأكد ان قواته تستعيد السيطرة على منطقة الرابعية وجامع العمرية وتجلي عشرات الاسر المحاصرة في باب لكش وتنقلهم الى المناطق الامنة.
وتشن القوات العراقية منذ شهر اكتوبر الماضي عملية عسكرية واسعة لطرد داعش من الموصل وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.
واستعادت القوات العراقية النصف الشرقي من المدينة في شهر يناير الماضي وهي تقاتل منذ شهر فبراير الماضي لانتزاع النصف الغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى