أهم الأخبارعربي و دولي

القوات العراقية تسيطر على عدد من القرى في محيط تلعفر

أعلنت القوات العراقية، اليوم الأحد، سيطرتها على عدد من القرى في الجانبين الغربي والشرقي لمدينة تلعفر وانتزاعها من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية داعش، وذلك خلال الساعات الاولى من عمليات قادمون يا تلعفر.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبدالأمير رشيد يار الله، في بيان، إن قوات مكافحة الارهاب تمكنت من السيطرة على قريتي قزل قيو وكسر محراب في الجنوب الغربي لتلعفر مضيفا ان قطعات فرقة المشاة الـ16 تمكنت أيضا من السيطرة على قرى بطيشة والعلم وخفاجة وحلبية العليا ومرازيف شرق المدينة.

وكانت قوات الشرطة الاتحادية قد اعلنت في وقت سابق اليوم الاحد استعادة السيطرة على منطقة العبرة الصغيرة حيث تتقدم في المحور الغربي باتجاه مناطق السعد والزهراء والوحدة.

من جانبه قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان ان قطعات الشرطة الاتحادية تحقق تقدما سريعا تحت غطاء جوي من طيران الجيش غربي تلعفر اذ تمكنت من تدمير خطوط الصد الاولى للعدو واستعادت السيطرة على خمسة اهداف مهمة فيما تشن كتائب المدفعية والصواريخ الموجهة هجمات محددة ضد اهداف منتخبة لمسلحي داعش.

وتشارك فرق عراقية عسكرية عدة في معركة تحرير مدينة تلعفر شمال غربي العراق من تنظيم داعش التي أعلن عن انطلاقها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، فيما تدعم طائرات التحالف الدولي ضد داعش القوات الجوية العراقية والجيش على الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى