أهم الأخبار

القوات المسلحة المصرية تعلن مواصلة الضربات للعناصر “الإرهابية” في سيناء

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم السبت استمرار العمليات الخاصة (سيناء 2018) في اطار القضاء على التجمعات “الارهابية” في شمال شبه جزيرة سيناء ووسطها لليوم الثاني على التوالي.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان عسكري ان القوات الجوية واصلت على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية “المركزة” ضد تلك التجمعات التي تم رصدها مسبقا في شمال سيناء ووسطها.

واشار البيان الى استمرار الضربات الجوية حتى الساعات الاولى من صباح اليوم باستهداف مخازن تكديس الاسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستي المكتشفة.

وأوضح أن قوات خاصة وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة نفذت في توقيت متزامن مداهمات عدة على مختلف المحاور داخل المدن في شمال سيناء ووسطها “لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها واستكمال تدمير الاهداف التابعة لتلك العناصر”.

واشار البيان الى قيام القوات البحرية بأعمال التأمين ساحل البحر من مناطق (رفح) حتى غرب مدينة (العريش) “لقطع الامدادات عن العناصر الارهابية” مع الاستمرار في حماية الأهداف الاقتصادية بالبحر بالتزامن مع أعمال تمشيط بطول الساحل.

واكد ان ذلك يهدف الى “تضييق الحصار على العناصر الارهابية ومنعها من الهروب عبر الساحل” مشيرا الى قيام عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس بتنفيذ مهامها حفاظا على سلامة الملاحة ومنع تلك العناصر من الهروب أو التسلل داخل البلاد.

كما اشار الى قيام القوات على اتجاهات استراتيجية اخرى بتنفيذ أعمال الحماية والتأمين للحدود خاصة الحدود الغربية “لمنع أي محاولات للتسلل مع تنفيذ استطلاع ومتابعة ومطاردة العناصر الارهابية في منطقة الواحات والظهير الصحراوي لمحافظات جنوب البلاد”.
وأكد البيان في الوقت ذاته اصرار القوات المسلحة والشرطة على “اقتلاع جذور الإرهاب” وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وكانت القوات المسلحة اعلنت أمس الجمعة رفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية مجابهة شاملة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد بهدف القضاء على العناصر “الإرهابية”.

واشارت الى أن خطة المجابهة الشاملة لتلك العناصر تشمل شمال سيناء ووسطها ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادى النيل الى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على جميع الاتجاهات الاستراتيجية بهدف احكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى