أهم الأخبارمحليات

«القوى العاملة»: استقبال طلبات تسجيل مكافأة الخريجين على الموقع الالكتروني

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة عن البدء في استقبال الدفعة السابعة عشر من خريجي الجامعات والكليات الجامعية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي ومعاهد التعليم العالي، الذين كانوا يتقاضون المكافأة الاجتماعية المقررة بموجب القانون رقم 10 لسنة 1995 وتعديلاته في شأن مكافأة الطلبة، ممن تتوافر في شأنهم شروط الاستحقاق.

واشارت إلى انه يتم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.manpower.gov.kw منذ اليوم ويستمر حتى 31-12-2021، علما بأنه لن يتم الصرف بأثر رجعي لمن يتخلف عن التسجيل خلال تلك المدة، وسيتم الصرف له من تاريخ تسجيله بالهيئة.

الشروط:
أن يكون كويتي الجنسية، أو من أبناء الكويتيات ممن لم تبلغ أعمارهم 21 عاما وصادر بشأنهم قرار من وزير الداخلية بمعاملتهم معاملة الكويتيين ويستثنى منهم الابناء المعاقين الصادر بشأنهم قرار من وزير الداخلية بمعاملتهم معاملة الكويتيين مدى الحياة حيث يستمر الصرف لهم بعد بلوغ العمر المشار اليه.

-الاستمرار في صرف المكافأة الاجتماعية المقررة للطلبة حتى تاريخ التخرج ويشترط أن يكون تاريخ التخرج تالية لتاريخ نفاذ القانون رقم 2011/29.

-عدم الالتحاق بعمل داخل أو خارج دولة الكويت أو الحصول على ترخيص أو تصريح بمزاولة عمل مهني أو ممارسة نشاط تجاري.

-عدم تقاضى أي مساعدة أو راتب من أي جهة حكومية من ذات طبيعة المكافأة.

المستندات المطلوبة:

۔ البطاقة المدنية وصورة عنها، شهادة لمن يهمه الأمر صادرة من البنك شاملة ( رقم الحساب – رقم BAN المؤهل الدراسي وصوره عنه.

-قرار التعيين لمن تم تعينه من الخريجين قبل أو أثناء المدة المحددة للتسجيل المشار وذلك في حال طلبه الصرف عن مدة سابقة على تاريخ التعيين.

-صورة من قرار وزير الداخلية لمن يعامل من أبناء الكويتيات معاملة الكويتي.

-شهادة الجنسية لمن تم تجنيسه بعد تاريخ التخرج.

-شهادة لمن يهمه الأمر من وزارة الدفاع تفيد موقف الخريج من التجنيد الإلزامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى