محليات

القوى العاملة : انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة بالأماكن المكشوفة

صـــــرح المدير العــام للهيئة العامة للقوى العاملة بالإنابة السيد/ عبـــدالله المطوطــح بإنتهاء الفترة المقررة لحظر العمل وقت الظــــهيرة في الأمــــــاكن المكشوفة خلال الفترة من أول يونـــــيو حتى 31 أغسطس من الساعة 11 ظهراً حتى الساعة 4 عصراً، مشيرا إلــــى أن فـــرق التفتيـــش قامت بالتفتيش على المواقع في كل المحافظات للتأكد من التزام أصحاب المشاريع بالقرار.

و أوضح المطـــــوطح أن الهيئة بدأت تنظيم حملات تفتيش للتأكد من تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشـــــــغيل العمالة فــــــي أماكن العمل المكشوفة التي يكون فيها العمل شاقا لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات العمل الإعتيادية.

و بين المطوطح نتائج الحملات التفتيشية خلال الفترة من 1 / 6 / 2018 وحتى تاريخ 31/8/2018 كالتالي: عدد المواقع المـــــخالفة التي تم التفتيش عليها بلغ (357) موقع. عدد العمالة المتواجدة بالمواقع المخالفة بلغ (368) عاملا، عدد البلاغات المستلمة (16) بلاغ، عـــدد المواقع المستوفيه التي تم إعادة التفتيش عليها (354) موقع ، وعدد المواقع المخالفة التي تم إعادة التفتيش عليها (3) مواقع .

وأكـــــــــد المطوطح أن فرق التفتيش تسجل أول مرة إنذار بتلافي المخالفة وتعاود التفتيش على الموقع، وفي حــال الاستمرار في المخالفة تسجل غرامة 100 دينار وتصل إلي 200 دينار عن كل عامل موجود في الموقع، ويتم وضــــــــع رمز إيقاف للملف ويحال إلى الإدارة العامة للتحقيقات لإتخاذ الإجراء اللازم، وذلك حفاظا على سلامة العمال خلال فصل الصيف.

وأشار المطوطح أن تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشـــــــغيل العمالة فــــــي أماكن العمل المكشوفة يمثل تنظيم ساعات العمل دون انقاصــها وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأضــــرار التأخير، بل أنه جاء مراعـــيا للصــالح الـــعام ويتــوافق مع إلتزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى