أهم الأخبارمحليات

القوى العاملة تخالف 15 كراجاً وتضبط 42 عاملاً مخالفاً و17 حدثاً في حملة “المشتركة” على الشويخ الصناعية

في إطار الحملات المكثفة التي تقيمها الهيئة العامة للقوى العاملة على العمالة السائبة والمتجولة ، قامت اللجنة المشتركة التابعة لمجلس الوزراء بجولة تفتيشية جديدة على منطقة الشويخ الصناعية ، وذلك بهدف التأكد من التزام اصحاب العمل والعمالة بقانوني العمل والإقامة.
وصرح نائب المدير العام لقطاع حمايه القوى العامله بالتكليف د. فهد علي المراد أن الحملة أسفرت عن تحرير جملة من المخالفات وضبط عدد كبير من العمالة غير القانونية والمخالفة لقانوني العمل والإقامة ، والتي تأتي في مقدمتها مخالفة المادة 10 من قانون العمل المتعلقه بحظر استخدام عمالة غير مأذون لها بالعمل من قبل الجهات المختصة والماده ١٩ المتعلقه بحظر تشغيل من يقل سنهم عن ١٥ سنه ميلاديه والماده ٢٠ المتعلقه بشروط تشغيل من بلغ من العمر ١٥ سنه ميلادية .
وكشف د. المراد أن الهيئة قامت بتحرير 15 مخالفة لعدد من “الكراجات” وضبط 35 عاملاً منزلياً مخالفاً، وتحويلهم إلى مباحث الإقامة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم ، بالإضافة إلى ضبط 7 مخالفين آخرين من حملة إقامة المادة 18 ( قطاع أهلي ) لعملهم بغير مراكز العمل المحدد لها ، مبيناً أنه سيتم إيقاف ملفات أصحاب العمل لحين مغادرة هذه العمالة المخالفة.
وأوضح د.المراد أن الحملة التي جاءت بمشاركة الجهات المعنية وضعت يديها على واحدة من الظواهر الخطرة في سوق العمل والمتمثلة في تشغيل الأحداث ، وهو ما يشكل مخالفة للمادتين 19 و 20 من قانون العمل ، حيث أن فرق التفتيش لن تدخر جهداً في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد كل من يستغل الأطفال بما يتنافى مع حقوقهم التي كفلها لهم القانون ، كما أشار لضرورة التزام اصحاب العمل بقانوني العمل والإقامة، خاصة فيما يتعلق بتشغيل الأحداث ، وذلك لتجنب الوقوع في المخالفات القانونية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى