أهم الأخبارمحليات

القوى العاملة : توقيع عقد لتدريب (15) باحث عن عمل في مجال اللغة الانجليزية

من منطلق تعزيز المسيرة الوطنية التي تسعى نحو اطلاق سوق العمل لدولة الكويت ومن بين أهم مساراتها في هذا الشأن هو تقديم الخدمات التجريبية للباحثين عمل مما يتوافق مع متطلبات العمل في القطاع الخاص.
صرح المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة / أحمد الموسى بأن الهيئة وقعت عقد لتدريب وتأهيل عدد (15) باحث عن العمل في مجال اللغة الانجليزية مع المجلس الثقافي البريطاني ويمثلة السيد / مايكل جوزيف المدير العام وذلك لضمان توفير فرصة تطوير استراتيجيات التواصل والطلاقة في اللغة الإنجليزية لتطوير مهارات المتدربين للاستفادة من اللغة في المجال الوظيفي.
وأفاد الموسى أنه جاء ذلك لتحقيق أهداف الدولة في إعادة التوازن في توزيع القوى العاملة الوطنية على قطاعات العمل غير الحكومية ، والتي تقوم بدور رئيسي في تنمية الإقتصاد الوطني، ويتطلب تعزيز الفئات المستهدفة من الباحثين عن عمل وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية ، تعبيرا عن اهتمام الهيئة ممثلة بقطاع شئون القوى العاملة الوطنية والمجلس الثقافي البريطاني في التعاون مع بعضهما لتطوير وتنفيذ البرامج التدريبية للمواطنين الباحثين عن عمل والمسجلين لدى برنامج إعادة الهيكلة .
وقال الموسى لقد جاء دور إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية محققا لتلك الجهود الرامية نحو إنجاز الأهداف التنموية من خلال الاطلاع على متطلبات التعيين في القطاع الخاص ورفع كفاءة الباحثين عمل من خلال عقد البرامج التدريبية .
وقد حضر توقيع العقد كل من نائب المدير العام لشؤون العمالة السيد حسن الخضرونائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية السيدة إيمان الأنصاري ومدير إدارة الخدمات العامة وشؤون المخازن السيد طلال الغريب والسيدة غيداء الحداد مساعد أول منسق إداري و دلال الذكير باحث اول تطوير إداري ومريم الفارس منسق إداري إيمان الحمد مراقب التخطيط وتقييم العروض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى