أهم الأخبارمحليات

القوى العاملة: 148 عامل أفادوا بعدم استلام رواتب شهر 3-4-5 واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية   

اجراءات الهيئة العامة للقوى العاملة تجاه الإضراب العمالي في منطقة المهبولة

يطيب للهيئة العامة للقوى العاملة أن تفيد بانها قد تعاملت مع الاضراب الذي قام به مجموعة من العمل بتاريخ 24/ 6/ 2020 في منطقة المهبولة.

حيث توجه فريق الطوارئ التابع لقطاع حماية القوى العاملة في الهيئة الى موقع الإضراب للنظر في شكوى أكثر من 148 عامل واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيث أفادوا بعدم استلام رواتب شهر 3-4-5  لسنة 2020م.

وباشر القطاع من خلال فريق الطوارئ باستدعاء صاحب العمل في موقع الإضراب حيث أفاد بانتهاء العقد الحكومي منذ 22/1/2020 وانتهاء العقد المبرم مع الشريك الأجنبي بتاريخ 29/1/2020، وقدمت الشركة بتاريخ 25/6/2020 حافظة المستندات التي تفيد إنتهاء التعاقد وكذلك إقرار الشريك الأجنبي مسؤوليتها بكافة الأمور المالية والإدارية والقانونية والمستحقات العمالية لجميع العمال المسجلين على العقد وتصفية حقوقهم العمالية.

وبعد تقديم الشركة المستندات التي تؤكد ما أفادت به قامت الهيئة بتاريخ 26/6/2020 برفع الموضوع لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية لمخاطبة معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء لاتخاذ ما يلزم وبالأخص حجز الكفالة المالية والدفعات المقررة للشركة ووقف الشركة أدارياً لدى الهيئة لحين استيفاء الحقوق المترتبة حيث قامت الوزارة بالتنسيق مع الهيئة بشأن الموضوع.

كما تنوه الهيئة إلى أن تلك العمالة وبالرغم من إبلاغ الفريق لهم بالإجراءات التي تمت لصالحهم استمروا بالإضرابات العمالية المتعددة.

وتدعو الهيئة العامة للقوى العاملة وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي تحري الدقة في نقل المعلومات والاخبار والتواصل مع الجهات الرسمية للتأكد من صحتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى