أهم الأخبارثقافة و فن

الكاتبة الكويتية هبة مندني تدعوا الأسر العربية الى تشجيع أبنائها على القراءة

دعت الكاتبة الكويتية هبة مندني اليوم الأسر العربية إلى المشاركة الفعالة في تشجيع أطفالها على القراءة والمطالعة من خلال وسائل عدة أهمها المشاركة في اصطحاب أبنائهم إلى معارض الكتاب الدولية والمكتبات والمساهمة في اختيار القصص المناسبة لهم.

وفي تصريح أدلت به على هامش مشاركتها في معرض مسقط الدولي للكتاب الـ23 حيث قدمت قراءات تفاعلية مع الأطفال في ركن «أصدقاء الكتاب»، قالت مندني: إن الارتقاء بفئة الأطفال ثقافيا وفكريا يمثل مسؤولية مجتمعية توجب على الجميع المساهمة بها بشكل فعال ومثمر من خلال وسائل عديدة أهمها التشجيع على القراءة واقتناء الكتب المفيدة.

وأشادت مندني بالفعاليات المقامة على هامش المعرض والمعنية بالتنشيط الثقافي للطفل ومدى تنوعها، مؤكدة انها «تعزز حب الأدب والثقافة والفنون لدى لأطفال».

وأشارت الى أن تلك الفعاليات تولي كذلك العلوم اهتماما خاصا «من خلال توفير قرية علمية خاصة للأطفال يتطلعون فيها إلى أهم ما توصل إليه العلم الحديث والتكنولوجيا المتطورة».

وثمنت الجهود «المتميزة» التي تبذلها سلطنة عمان في تشجيع كتاب الطفل من العرب وحضهم على الالتقاء بجمهورهم من الأطفال في مثل هذا المحفل الثقافي الكبير «الشيء الذي يسهم في الارتقاء بشريحة الأطفال في مجتمعاتنا وشعوبنا العربية».

من جانب آخر، قالت مندني ان «كتب الطفل الورقية أصبحت مهمتها صعبة في ظل وجود الأجهزة الذكية التي سحبت البساط منها»، مضيفة إن «طفل اليوم أصبح حبيسا للتقنية التي أفقدته متعة تصفح الكتب وشم رائحة أوراقها»، كما أنها «أفقدت الطفل متعة سماع قصص وحكايات قبل النوم من أحد الوالدين مثل طفل الأمس».

ونبهت مندني الى أن مهمة كتاب الطفل «أصبحت صعبة» في جذب الطفل للكتاب الورقي دون الغفلة عن أهمية مواكبة طفل اليوم للتقنيات الحديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى