أهم الأخبارطب

الكركم يحسن صحة فروة الرأس #طب

يعتبر الكركم من البهارات المليئة بمضادات الأكسدة والمكونات المضادة للالتهابات، وهو ما يفسر سبب تواجده في علاجات التجميل لعدة قرون في جميع أنحاء العالم سيما طب الأيورفيدا الشهير في شبه القارة الهندية، وقد تم مؤخراً دمجه في مستلزمات العناية بالشعر والبشرة بعد اكتشاف فوائده.

يقول الطبيب الأميركي داني إنجليمان، أنّ الأبحاث السريرية أثبتت أنَّ الكركمين له فوائد على صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من الالتهابات بشكل منهجي.

وأضاف، وفقاً لما ذكره موقع Byrdie أنّ للكركم أيضاً فوائد هامة للشعر جعلته منتجاً أساسياً في منتجات الشعر من الشامبو إلى الكريمات والأقنعة والزيوت.

وفي ما يلي سنتعرف على بعض فوائد الكركم للشعر:

يمنع تساقط الشعر

يعتبر الكركم بمثابة جائزة كبيرة للشعر الخفيف كونه يحفز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

يقول الطبيب إنجليمان إنّ استخدام الكركم للشعر المتساقط نتيجة الالتهابات سيمنع حدوثه وسيقوي بصيلات الشعر.

يحارب قشرة الرأس

ويضيف إنجليمان: «عند استخدام الكركم للشعر، يمكن أن تساعد فوائده المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا في علاج قشرة الرأس».

فعندما تُترك قشرة الرأس دون علاج، يمكن أن تؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر حتماً.

يتحكم في الزيت عند أصحاب الشعر الدهني

الكركم رائع في معالجة الشعر الدهني وفروة الرأس بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، وهذه الخصائص توقف نمو الكائنات الحية الدقيقة، والتي تكون فروة الرأس الزيتية عرضة لها.

يحسن صحة فروة الرأس

تعتبر فروة الرأس هي أساس الشعر؛ لذا فإن الحفاظ على صحتها أمر ضروري إذا كنت تريد شعراً طويلاً وقوياً، والكركم هو أحد المكونات الطبيعية التي تنشط فروة الرأس وتنظفها وتقشرها، وفقاً لما ذكره موقع Maryannweeks.

يعالج الأكزيما

يحتوي الكركم على الكثير من المواد التي تساعده على تهدئة الأكزيما، بما في ذلك خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والميكروبات، وهذا يجعله أيضاً علاجاً رائعاً في تقليل التهاب الجلد التأتبي أو كما يسمى أيضاً الربو الجلدي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى