صحة و غذاء

«الكمون» أسرع وسيلة للتخلص من الوزن الزائد لجميع الأعمار

نصحت دراسة حديثة بضرورة اعتماد البدناء من جميع الأعمار على تناول الكمون يوميا لخسارة الوزن الزائد وتفتيت الشحوم الصلبة، نظرا لاحتوائه على مركبات مفيدة جدا تساعد على علاج مشكلات عسر الهضم والمغص وتطهير المسالك البولية والكلى وطرد السموم وتصريف السوائل المحتبسة.

وقالت الدراسة إن تناول ملعقة صغيرة يوميا من الكمون من خلال إضافته إلى كوب ماء دافئ أو حتى عن طريق الأطعمة يحقق نتائج رائعة في خسارة الوزن الزائد والتخلص من الترهلات خلال فترة وجيزة ويمكن اعتماده بأمان للكبار والصغار من الجنسين نظرا لخمسة أسباب توضح فوائده.

1- يساعد الكمون بشكل كبير وفعال على حرق دهون الجسم، حيث أثبتت التجارب أن شرب شاي الكمون يوميا قبل وجبات الطعام وبين الوجبات يعمل على خفض الوزن بمعدل ٢ كيلوجرام في الأسبوع حتى دون اتباع رجيم أو حمية غذائية معينة.

2- يعمل على تحسين عملية الهضم وامتصاص المواد والعناصر الغذائية بشكل سليم، ولذلك فهو يدعم مكافحة تخزين الدهون والشحوم بالجسم.

3- يلعب رجيم الكمون دوره الأكبر كونه أسرع رجيم يعمل على تخسيس الكرش والأرداف لأنه سلاح جيد لتفتيت الدهون المتكدسة في صورة صلبة.

4- يستعمل الكمون منذ القدم في علاج عسر الهضم والمغص الطارئ كونه يحسن الهضم ومضادا للتعفن ومطهرا للجهاز البولى والكلى.

5- يتميز رجيم الكمون كونه لا يتطلب الحرمان من الطعام وليس له نظام غذائي وحيد لا بد من اتباعه، فكل ما يتطلبه هو تناول كوب من مشروبه قبل الوجبات الأساسية، مع مراعاة ضبط النظام الغذائي أو تعديله نوعيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى