محليات

“الكهرباء والماء ” تفتتح معرضاً يهتم بطاقات الشباب ودعم إبداعاتهم

افتتحت وزارة الكهرباء والماء الكويتية اليوم الاثنين معرض (كفاءات) الأول للموظفين الذي يعنى باهتمامات وابداعات الشباب لتحويل أفكارهم إلى واقع حقيقي سواء في مجالهم الوظيفي أو في مجالات أخرى.

وأكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري في تصريح صحافي على هامش افتتاح المعرض اهتمام الوزارة بطاقات الشباب العاملين فيها وتشجيعهم لإظهار أفكارهم الإبداعية كل حسب هوايته بعيدا عن نمطية العمل وروتينه.

وأوضح بوشهري أن الوزارة تأخذ بعين الاعتبار الأفكار المتطورة للشباب المبدع والتي تستحق الوقوف عندها ودراسة جدواها واحتمال تطبيقها مشيرا إلى أن المعرض يتيح الفرصة لتحويل الأفكار المبدعة من نماذج صغيرة الى حقيقية واقعة في خدمة قطاع الكهرباء والماء في الكويت وخارجها.

وفي هذا السياق أجمع عدد من الشباب المشارك في المعرض في لقاءات منفصلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على أهمية العمل التطوعي وروح المبادرة والابتكار مستعرضين أبرز أفكارهم ومشروعاتهم لاسيما في مجال الخدمات الاجتماعية. وقال المهندس الشاب محمد الصراف إن فكرته التي يطرحها خلال المعرض تتمثل في تحويل الخدمات الورقية إلى إلكترونية لافتا إلى اهتمامه بمجال تطوير تطبيقات (الايفون) منذ 2010 و(ماستركارد) للبرمجيات بشكل رسمي منذ عام 2015.

وأضاف الصراف أن فكرته نفذت بالفعل في مدينة دبي حين عرضها في إحدى الفعاليات التي أقيمت بدولة الامارات العربية المتحدة إذ تم تحويل جميع الخدمات الورقية لمجلس ادارة الأوقاف الجعفرية في دبي إلى الكترونية.

وذكر أن فكرته شملت الخدمات الدينية كالاستشارات الدينية والخدمات الاجتماعية والأسرية إضافة إلى الخدمات العامة كالتصاريح والإستبانات معربا عن تطلعاته بأن يقوم بتطبيق هذه الفكرة في الكويت.

بدورهما قال المهندسان راشد بن آل علي وسالم الغرير من فريق كويتي يضم مهندسين شباب من وزارة الكهرباء والماء انهما تطوعا للاستدعاء في طوارئ المحطات الرئيسية للكهرباء والماء لصيانتها سواء كان ذلك خلال أوقات العمل الرسمية أو خارجها.

وأوضح المهندسان أن الفريق الذي ينضمون إليه يشمل متطوعين شباب من جميع مناطق الكويت ويعمل على مدار 24 ساعة بتطوع شخصي منهم بعد انتهاء الدوام الرسمي لتلبية احتياجات المواطنين في خدمات الكهرباء وصيانة أو إصلاحات المحطات الرئيسية التي تتعرض للأعطال.

وبينا أن الفريق يشرف أيضا على عمل الشركات الخاصة في المحطات طوال الشتاء والصيف لافتين إلى أن الفريق كان ينجز الكثير من الأعمال في تلك المحطات قبل وصول أو استدعاء الشركات الخاصة.

من ناحيته ذكر مشرف الحسابات بفريق من المتطوعين الشباب في (الكهرباء والماء) لتحصيل الفواتير من المستهلكين وهم في منازلهم خليفة الدوب أن الفريق بدأ منذ ثلاث سنوات بتحصيل فواتير ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وأشار الدوب أن الفريق يعمل الآن على خدمة المستهلكين في المساكن الخاصة لافتا إلى أنهم لقوا تجاوبا كبيرا من الجمهور أدى الى تحصيل 280 ألف دينار خلال تسع أشهر.

من جانبها أفادت المنسق العام للمجاميع الشبابية في وزارة الكهرباء والماء وهي الجهة المنظمة للمعرض المهندسة زينب قراشي بأن الوزارة أولت اهتماما خاصا بشبابها وأتاحت لهم الفرص لتطوير مهاراتهم وتبادل الخبرات من خلال (المجاميع الشبابية) ومنظمة (مهندسون بلا حدود) لصنع كوادر قيادية وإدارية بالتعاون مع الكوادر الهندسية العالمية.

وأوضحت قراشي أن المعرض الذي يقام على مدار أربعة أيام يعد فرصة يطلق فيها الشباب طاقاتهم وإبداعاتهم من خلال إطلاع المسؤولين على أفكارهم على أمل أن تأخذ هذه الأفكار فرصتها نحو التنفيذ والاستفادة منها في مجال الكهرباء والماء.

وأشارت إلى أن المعرض يطرح أيضا هوايات أخرى للشباب مثل الرسم وسباق السيارات وجمع الكتب وغيرها من الهوايات خارج مجال الكهرباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى