محليات

الكويتية لحقوق الإنسان تطلق حملة معيار الإنسانية لترسيخ قيم الإنسانية

قال السيد حسين العتيبي امين سر الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان ان الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية تتطلب العمل وتضافر الجهود والعمل على تعزيز القيم الإنسانية والاجتماعية العالمية والاستناد اليها في الاستجابة للمواقف الحياتية .

واكد العتيبي على ان بناء مجتمع متسامح يتطلب تحفيز جميع مكونات المجتمع للإسهام الإيجابي الفاعل و الوقوف وقفة واحدة لتحمل كل فرد مسؤولياته تجاه تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان وخاصة ثقافة التسامح والمساواة في كافة القوانين واللوائح والأنظمة الإدارية والمؤسساتية ، وأيضا في سلوك وتصرف الأفراد ، حتى نصل إلى مجتمع مثقف متسامح موحد يحترم ذاته ويحترم راي الآخرين.

وأضاف ان الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان اطلقت للسنه الثانية حملة معيار الإنسانية لترسيخ قيم الإنسانية في أوساط المجتمع وتسليط الضوء على القضايا الإنسانية .
وقال العتيبي: ان الجمعية اطلقت الحملة أيماناً منها بان القيم الإنسانية هي معطى مشترك بين كل شعوب الأرض و بين كل الثقافات، و بها ينهض المجتمع لأنه مهما تطورت البشرية تبقى الحاجة إلى القيم الإنسانية في مركز الصدارة لأهميتها وقدرتها على ضبط كل المعايير بالشكل الصحيح والدقيق وكل ما يخدم الجانب الإنساني .

واشار العتيبي: ان الحملة تطلقها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك و تتضمن توزيع بوسترات ومطبوعات باستخدام وسائل الأعلام الجديد ( تويترـ انستقرام – فيس بوك – واتس اب ) تحتوى على رسائل تحمل قيم إنسانية تعمل على رفع مستوى الوعي حول دور منظومة القيم الإنسانيّة في بناء مجتمع قائم على المساواة واحترام الاخر.

يذكر ان الحملة تأتي تتويجا للجهود التي تبذها الجمعية في توعية المجتمع بمفاهيم حقوق الانسان وتكريس القيم الإنسانية في أوساط المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى