أهم الأخبارمحليات

الكويتية : وجهة مانشستر الجديدة ستفتح للشركة أبوابا كبيرة وتعطي قدرات للتوسع في خدمة العملاء والمسافرين.

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية معن رزوقي اليوم الثلاثاء إن وجهة مانشستر الجديدة ستفتح للشركة أبوابا كبيرة وتعطي قدرات للتوسع في خدمة العملاء والمسافرين.
وأضاف رزوقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية على هامش المؤتمر الصحفي بمناسبة الافتتاح أن هذه الوجهة تخدم ما يعادل 4000 طالب وطالبة مبتعثين إلى المملكة المتحدة مبينا أنها احدى الوجهات التي يسعى لها كثير من الكويتيين سواء كانوا طلبة او سياحا.
وأوضح أن الخطوط الكويتية حققت نموا في المبيعات بنسبة 330 في المئة في الربع الاول من العام الحالي مقارنة مع الربع الاول في عام 2021 وأن النمو يزيد عاما بعد عام بمعدل ثلاثة أضعاف مشيرا إلى أن الربحية تحتاج إلى تطوير وتفعيل بعض الاليات وأن الشركة في صدد عملها في الكويت.
وذكر أن هذه الوجهة تخدم الكثير من المسافرين من دول شرق اسيا مثل باكستان والهند وبنغلاديش إذ يأتي هؤلاء إلى الكويت ويسافرون إلى مانشستر عبر الخطوط الكويتية لافتا إلى أن الشركة سيكون لديها الفرصة لنقل الكثير من المسافرين من مانشستر إلى الكويت.
وأشار رزوقي إلى أن مجموع رحلات الخطوط الكويتية إلى المملكة المتحدة بلغ 15 رحلة أسبوعية مكونة من 12 رحلة إلى لندن وثلاث رحلات إلى مانشستر مبينا أن الشركة ستقيم توسعها سواء في مانشستر أو المملكة المتحدة ككل.
من جهتها قالت سفيرة المملكة المتحدة في الكويت بليندا لويس في تصريح مماثل لـ(كونا) إن هذه الوجهة ستعمل على تقريب الشعبين من بعضهما البعض سياحيا وحتى رياضيا إذ أن الشمال الغربي للمملكة المتحدة يشتهر بأندية كرة القدم المتمركزة هناك والكثير من الأماكن المثيرة للسياح.
وأضافت أن الكثير من الطلبة الكويتيين المبتعثين يدرسون في مانشستر وكذلك المستثمرين ورجال الاعمال مبينة أن هذا الخط سيفتح المجال لرجال الاعمال والمستثمرين الكويتيين لزيارة الشمال الغربي وتقييم ورؤية الفرص الاستثمارية المتاحة.
وأوضحت لويس أن هناك شركات بريطانية تسعى لاستغلال هذا الخط المباشر الجديد حيث أنه يمثل فرصة سوقية بتسهيل وصول البضائع إلى الكويت.
وأكدت أن ثمة أسبابا كثيرة تدفع المسافر لأن يأخذ هذه الرحلة ويأتي إلى مانشستر لقضاء وقت ممتع معربة عن سعادتها بفتح الخطوط الجوية الكويتية وجهة مانشستر المباشرة.
بدوره قال مدير دائرة التسويق والمبيعات أمين الحيمي في تصريح لـ(كونا) أن وجهة مانشستر تتميز في السياحة الثقافية والسياحة الرياضية لما تحتويه المدنية من تاريخ في الرياضة وكرة القدم بالتحديد.
وأضاف الحيمي أن هذه الوجهة هي إضافة متميزة للخطوط الكويتية مشيرا إلى أن هناك خصم بنسبة 15 في المئة خاص للطلبة سواء في المملكة المتحدة أو في جميع وجهات الخطوط الكويتية بالاضافة إلى عروض الشركة من وقت إلى اخر.
وكانت شركة الخطوط الجوية الكويتية أعلنت في 7 فبراير الماضي إطلاق 17 وجهة جديدة إضافة إلى 40 وجهة حالية ليصل اجمالي وجهاتها إلى 57 وجهة في مايو الحالي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى