أهم الأخبارمحليات

الكويت تؤيد طلب قطر عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية بشأن حلب

أيدت الكويت، اليوم الثلاثاء، طلب قطر عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة الوضع المأساوي في مدينة حلب السورية.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة السفير أحمد البكر في تصريح للصحافيين، إن «الكويت ايدت الطلب القطري بعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية لبحث الاوضاع المأساوية في مدينة حلب».

وأكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تلقيها مذكرة بهذا الخصوص من المندوبية الدائمة لقطر لدى الجامعة، وأنها تجري مشاورات مع تونس التي ترأس حاليا مجلس الجامعة لتحديد موعد الاجتماع.

من جانب آخر، بحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن مع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير الخارجية التركي مولود شاويش اوغلو هاتفيا كل على حدة الوضع في حلب.

وذكرت وكالة الانباء القطرية أن ذلك جاء في اتصالين هاتفيين اجراهما وزير الخارجية القطري، اليوم الثلاثاء، مع الشيخ صباح الخالد وشاويش اغلو، بحث خلالهما الوضع الانساني المتفاقم في مدينة حلب جراء القصف الوحشي الذي يشنه النظام والميليشيات التابعة له.

وتم خلال الاتصالين مناقشة السبل الكفيلة بتكثيف المساعي الدولية لوقف المجازر والانتهاكات السافرة بحق الشعب السوري وتأمين اخراج المدنيين عبر ممرات انسانية آمنة وضمان ايصال المساعدات الانسانية الى مدينة حلب وكافة المدن السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى