أهم الأخبارمحليات

الكويت تتأثر بمرتفع جوي وارتفاع طفيف في درجات الحرارة

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس إن البلاد تتأثر هذه الأيام بامتداد مرتفع جوي يؤدى إلى استقرار الأحوال الجوية.

وأضاف القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس هذه الأيام يمتاز بهدوء سرعة الرياح وتزايد فترات سطوع الشمس إذ تميل درجات الحرارة نحو الارتفاع الطفيف خلال ساعات النهار فيما يكون الطقس باردا نسبيا إلى بارد خلال فترات الليل.

وأوضح أن كل خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية والرادار تظهر عدم وجود أي تغييرات جوهرية في حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وتوقع أن يكون الطقس نهار اليوم دافئا والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 12 و 30 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 23 و26 درجة مئوية مع ظهور بعض السحب العالية.

وذكر أن الطقس ليلا يكون غائما جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه  خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 8 و 12 درجة مئوية وحالة البحر عموما خفيفة إلى معتدلة الموج الذي يتراوح ارتفاعه بين قدم وثلاث أقدام.

وعن طقس يوم غد الجمعة توقع القراوي أن يكون دافئا خلال النهار والرياح متقلبة الاتجاه  خفيفة السرعة وتتراوح بين 8 و 18 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 23 و 26 درجة مئوية مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

وذكر أن الطقس ليل غد سيكون باردا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة وتتراوح سرعتها بين 6 و 16 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 7 و 11 درجة مئوية وحالة البحر عموما خفيفة الموج ويتراوح ارتفاعه بين قدم وقدمين.

وعن حالة الطقس بعد غد السبت أفاد بأنه سيستمر دافئا خلال النهار وغائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة وتتراوح بين 8 و 18 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 23 و 26 درجة مئوية.

وبين أن الطقس ليل السبت سيكون باردا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة وتتراوح بين 8 و 18 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 10 و13 درجة مئوية والبحر عموما يكون خفيفا ويتراوح ارتفاع الموج بين قدم وقدمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى