أهم الأخبار

الكويت تحظر استيراد الروبيان الأمريكي والطيور السعودية

أصدر مدير الادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي قرارا بحظر موقت لاستيراد الروبيان «الطازج والمجمد والمبرد» من ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأميركية وذلك لوجود مرض (Acute hepatopancreatic nectosis disease) واشار القرار 11/ 2018 إلى استـثناء المنتجات المجمدة منزوعة الرأس والقشر، عدا المؤخرة من الروبيان بما فيها الذيل على ان يتم فحصها ظاهريا ومختبريا، والمنتجات المجهزة بشكل معد للاستهلاك الادمـــي الملوث كالمتبلة والمجهزة للشواء او القلي او باي طريقة اخرى من طرق الطهي، وكذلك المنتجات العاملة حراريا لضمان القضاء على الفيروس.
كما اصدر الجلاوي قرارا آخر حظر بموجبه موقتا استيراد جميع انواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمودة والمصنعة بكافة انواعها ومشتقاتها وبيض الحائرة فيما عدا المعالجة حراريا على 70 درجة مئوية من السعودية، بسبب ظهور مرض انفلونزا الطيور شديد الضراوة. كما اصدر قرارا برفع الحظر عن استيراد جميع انواع الطيور الحية وبيض التفريخ والصيصان عمر يوم واحد «دجاج بياض، لاحم» من جمهورية ألمانيا وذلك بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور.
واصدر قرارا بالحظر المؤقت لاستيراد الحليب ومنتجاته وتجهزاته من جمهورية تشلي وذلك بسبب ظهور بكتريا المواشي المعروفة باسم كوسيلا بورنتي المسببة لحمى كيو. كما اصدر قرارا رفع بموجبه الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمودة والمصنعة بكافة انواعها ومشتقاتها وبيض المائدة من جمهورية توغو والنتيجر واليابان وفرنسا والمكسيك وزيمبابوي لخلوها من مرض انفلونزا الطيور، فيما فُرض حظر على استيراد جميع انواع الطيور الحية من جمهورية اسبانيا لظهور حمى النيل المغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى