محليات

الكويت تطلق حملة لترشحها لمقعد غير دائم في مجلس الأمن

عقد ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح كل على حدة سلسلة اجتماعات تهدف الى دعم ترشح دولة الكويت لمقعد غير دائم في مجلس الأمن.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية وتلفزيون دولة الكويت مساء أمس السبت، «نعتبر ذلك شروعا في اطلاق حملة دولة الكويت لترشحها لعضوية مجلس الأمن لعامي 2018 – 2019 في انتخابات المجلس المقررة يونيو المقبل».

وأوضح الشيخ صباح الخالد، «اننا عقدنا أكثر من 30 اجتماعا مع كبار المسؤولين في عدد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة حيث تبادلنا وجهات النظر معهم بشأن ترشح الكويت وقضايا دولية اخرى».

وأقام سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء المشارك في اعمال الدورة ال 71 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، حفل استقبال بمقر البعثة في 21 سبتمبر الجاري على شرف الوفود العربية والأجنبية المشاركة في أعمال الدورة لإطلاق حملة الكويت لترشح لمقعد غير دائم في مجلس الأمن 2018 – 2019.

وأكد سمو الشيخ جابر المبارك في كلمته، التزام الكويت بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة وتطلعها للمساهمة في إيجاد حلول توافقية حول مختلف التحديات العالمية لصيانة السلم والأمن الدوليين بالطرق والوسائل السلمية كدولة صغيرة محبة للسلام مستندة في علاقاتها على مبادئ احترام السيادة والاستقلال وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير.

يذكر أن دولة الكويت حصلت على مقعد غير دائم في مجلس الامن لعامي 1978 – 1979.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى