محليات

الكويت تفتتح مدرسة ومحطة لتنقية المياه في مخيم للنازحين بالأنبار العراقية

افتتحت الكويت اليوم السبت مدرسة متنقلة ومحطة لتنقية مياه الشرب في مخيم «الهجرة» للنازحين في مدينة عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وقال السفير الكويتي في العراق سالم غصاب الزمانان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إنه في اطار حملة «الكويت بجانبكم» للإغاثة الإنسانية في العراق افتتحت اليوم المدرسة داخل كرفانات متحركة ومحطة تنقية المياه وذلك بهدف تخفيف المعاناة عن كاهل النازحين في عامرية الفلوجة والحد من الآثار السلبية الناجمة عن الدمار الكبير الذي لحق بالمنشآت الأساسية هناك.

وكشف الزمانان عن أن حملة الإغاثة الكويتية ستتواصل بافتتاح المزيد من المدارس والعيادات الطبية المتنقلة في مخيمات النزوح، فضلا عن توزيع المزيد من السلال الغذائية للنازحين.

بدورها قالت المجموعة الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية وهي الشريك المحلي المشرف على برنامج المساعدات الكويتية، إن افتتاح المدرسة في مخيم الهجرة يأتي في اطار برنامج متكامل لبناء خمس مدارس داخل مخيمات النزوح في الأنبار.

وأوضح رئيس المجموعة أحمد الهيتي أن المدرسة تتألف من 16 صفا مع غرفتين للإدارة وبسعة تقدر بـ400 طالب.

أما بخصوص محطة المياه فأشار الهيتي الى أنها واحدة من ثماني محطات لتنقية مياه الشرب في الانبار بينها ست في مخيمات النازحين في عامرية الفلوجة وواحدة في مخيم الحبانية والأخيرة في مخيم الكيلو 18.

وأكد أن محطة مخيم الهجرة تعمل بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها ألف ليتر مكعب في الساعة لإنتاج مياه نقية للنازحين في المخيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى