أهم الأخبارمحليات

اللواء البرجس: خطة أمنية ومرورية لتأمين الأعياد الوطنية

ترأس وكيل وزارة الداخلية بالتكليف اللواء أنور البرجس اجتماعا ضم القيادات الأمنية الميدانية لبحث خطط استعدادات القطاعات لاحتفالات الأعياد الوطنية ويوم التحرير.
وفي بداية الاجتماع رحب اللواء البرجس بالحضور ونقل إليهم تحيات وتقدير نائب رئيس الوزراء ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء ووزير الداخلية بالتكليف الدكتور محمد الفارس، متمنيا لهم التوفيق ومواصلة العمل الدؤوب وبذل المزيد من الجهود والعطاء من أجل حماية الوطن والمواطنين والمقيمين.
وخلال الاجتماع تم بحث خطط الانتشار الأمني على مستوى مناطق البلاد وآليات التنسيق بين القطاعات الأمنية الميدانية ومستوى الجاهزية والتكامل مع القطاعات المشتركة حيث تشارك 1650دورية في تأمين الاحتفالات.
كما استعرض البرجس مع وكلاء الوزارة المساعدين الميدانيين الخطط الموضوعة للإجراءات الأمنية الاحترازية، وأكد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لبسط مظلة الأمن والأمان، مشدداً على تواجد القيادات الأمنية ميدانياً للإشراف على الخطط على أرض الواقع.
وشدد على ضرورة الجاهزية التامة واليقظة الدائمة لرجال الأمن لفرض هيبة القانون والتعامل بحزم مع أي ظواهر سلبية مثل رش المياه واعتلاء أسقف المركبات والخروج من النوافذ والجلوس على مقدمات المركبات وعرقلة حركة السير والوقوف بالأماكن الممنوعة ومواقف المعاقين وإقامة السباقات الممنوعة والقيام بأعمال الرعونة والاستهتار وتجاوز السرعات المقررة.
كما أكد على ضرورة متابعة أولياء الأمور لأبنائهم وعدم السماح للأطفال بالنزول في الطريق العام تجنبا لتعرضهم للمخاطر.
وطالب البرجس رجال الأمن بالالتزام بالتعامل الراقي وسعة الصدر والمبادرة وتقديم المساعدات الإنسانية للجمهور خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
ودعا إلى ترجمة الإجراءات الأمنية إلى واقع عملي والحفاظ على سلامة الجميع وأمنهم.
وأهاب بالمواطنين والمقيمين الحرص على رسم الانطباع الأخلاقي والمظهر الحضاري لوطننا الكويت وشعبها الكريم، منوها إلى ضرورة تعاون الجميع مع رجال الأمن حرصاً على سلامتهم وحمايتهم.
وفي ختام الاجتماع أبدى وكيل وزارة الداخلية بالتكليف بعض الملاحظات والتوجيهات، داعيا لمتابعة وسائل الإعلام الرسمية وإرشادات الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني للوقوف على أهم الأخبار والأحداث، منوها إلى الاتصال على هاتف 112 في حال طلب أي مساعدة أو الإبلاغ على أي مخالفة قانونية أو ظاهرة سلبية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى