محليات

اللواء مازن الجراح: عملية التأخير في إصدار جوازات السفر.. انتهت إلى غير رجعة

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح، أنه تم توفير الكمية اللازمة من جوازات السفر بالإدارة العامة للجنسية والجوازات لتغطية إصدار أو تجديد جوازات المواطنين خلال الفترة الحالية والمقبلة، وأن مسألة التأخير انتهت إلى غير رجعة.

وأوضح أنه بناء على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، بضرورة تسهيل وإنجاز معاملات المواطنين والقضاء على أية معوقات فإن العاملين بالإدارة العامة للجنسية والجوازات يبذلون أقصى ما في وسعهم من أجل تسليم جوازات المواطنين في أسرع وقت ممكن.

وأعرب الجراح، عن تقديره العميق لتفهم المواطنين لحالات التأخير التي حدثت مؤخراً في إصدار وتجديد جوازات السفر نتيجة ضغوط موسم الصيف والسفر وتزامنه مع موسم الحج، مضيفاً أن الإدارة العامة للجنسية والجوازات تواصل إصدار وتجديد جوازات المواطنين بشكل يومي خلال ساعات الدوام الرسمي وخارج أوقات الدوام، ومشدداً على أن حالات التأخير سيتم إنهاؤها خلال الأيام المقبلة.

وأبرز أنه خلال الفترة الماضية لم تتوقف الإدارة العامة للجنسية والجوازات عن منح الأولوية في إصدار وتجيد الجوازات للحالات الخاصة للمرضى الذين تستدعي حالاتهم السفر للعلاج في الخارج وذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك الحالات الإنسانية.

وذكر اللواء الجراح أن كافة وثائق السفر المتأخرة سيتم تسليمها خلال بداية الأسبوع المقبل بالكامل ولن يحدث أي تراكم بالإدارة العامة للجنسية والجوازات، أما بالنسبة لمن يتقدم بطلب جديد فسيتم تسليم الجواز له خلال أسبوع من تقديم الطلب.

ودعا المواطنين لاستبدال جوازات سفرهم من مراكز الخدمة، موضحاً أنه تم استئناف تقديم هذه الخدمة للمواطنين كما كان بالسابق، وأن تسليم جواز السفر لا يستغرق وقتاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى