أمن و محاكمأهم الأخبار

اللواء معرفي: إجراء الفحص الطبي على العمالة المنزلية الراغبة بتجديد إقامتها

أوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني نقلا عن مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي ضرورة إجراء الفحص الطبي على العمالة المنزلية الراغبة بتجديد إقامتها في البلاد سواء كانت قد غادرت أو لم تغادر الكويت.

وذكرت الإدارة أن ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي عن أن إجراءات جديدة طبقت بحق العمالة المنزلية وتقضي بخضوعها إلى الفحص الطبي عند تجديد إقامتها هو قرار لوزارة الصحة اتخذ تجنبا لانتشار الأوبئة والأمراض داخل البلاد وشمل الوافدين المقيمين في البلاد بسمة عمالة منزلية والمنتمين لأربعين دولة حددها القرار.

ونقلت الإدارة عن اللواء معرفي أن الإدارة العامة لشؤون الإقامة أن المقيم الراغب بتجديد إقامته يمنح إقامة مؤقتة لمده شهر إلى حين الانتهاء من إجراءات الفحص الطبي له في وزارة الصحة مبينا أن الإجراء استدعته المصلحة العامة.

ودعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني جموع المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بهذا القرار وبدء إجراءات تجديد الإقامة لمكفوليهم من العمالة المنزلية قبل فترة كافية من انتهاء الإقامة مضيفة أن الغرامات يبدأ تسجيلها بعد انقضاء فترة الإقامة المؤقتة المحددة بشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى