أهم الأخبارمحليات

«المالية»: 21 مليون دينار من الطوابع الإلكترونية

أعلنت وزارة المالية الكويتية، اليوم الثلاثاء، تحصيلها نحو 21 مليون دينار كويتي من مبيعات الطوابع الالكترونية الحكومية منذ تطبيق الخدمة العام الماضي عبر نحو خمسة ملايين طابع الكتروني.

وقال الوكيل المساعد لشؤون المحاسبة بالوزرارة عبدالغفار العوضي في تصريحات صحفية عقب اللقاء الذي عقده مع ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة بتطبيق الطابع الالكتروني ان عقود توزيع الطوابع المالية الورقية ستنتهي في الثالث من ديسمبر المقبل ولن يتم تجديدها.

وأكد توقف استخدام الطوابع الورقية في نهاية مارس 2017 مشيرا إلى ضرورة إسراع الجهات الحكومية في استكمال إجراءاتها نحو تحويل خدماتها التي تتلقى مقابلها رسوما إلى خدمات الكترونية وفق قرار مجلس الوزراء رقم 432 لعام 2015.

وذكر ان مشروع نظام الطابع الالكتروني مطبق حاليا في 40 جهة حكومية مشيرا إلى تركيب 2431 جهازا لإصدار الطوابع الالكترونية الحكومية في 380 موقعا من المواقع التي تقدم خدمات تتطلب دفع رسوم مالية لدى هذه الجهات.

وأوضح أن تحصيل رسوم خدمات الجهات الحكومية سيتم من خلال خدمة تسديد وخدمة نظام إصدار الطابع الالكتروني الذي تقدمه «المالية» بالاستعانة بشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت» التي توفر قنوات متعددة للدفع واصدار الطابع الإلكتروني.

وقال العوضي ان «المالية» تسعى الى توفير البنية التحتية اللازمة لتقديم خدمة الدفع الالكتروني لكافة الخدمات الحكومية الإلكترونية بهدف تسهيل تحصيل المستحقات الحكومية إلكترونيا لجميع الجهات الحكومية.

وأكد ضرورة قيام مسؤولي الجهات الحكومية المختلفة بتنفيذ الدورة المستندية الخاصة بتطبيق نظام الطابع الالكتروني الحكومي لاسيما فيما يتعلق بتفعيل الطوابع المستخدم.

وشدد على أهمية الاستعجال في تحويل الخدمات التي يتم تحصيل رسوم مقابلها الى خدمات الكترونية واصدار النماذج الخاصة بها آليا وربطها مع نظام الطابع الالكتروني الحكومي وفقا لقرار مجلس الوزارء في هذا الشأن.

وذكر أن نظام الطابع الإلكتروني سيطبق في مواقع تحصيل الرسوم المالية عن الخدمات الحكومية باستخدام الدفع الالكتروني الشامل ابتداء من السنة المالية «2017 – 2018».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى