أهم الأخبارمحليات

المبارك يحث المسؤولين في وزارة الصحة على الاستماع الى شكاوى المواطنين وملاحظاتهم وعدم التراخي في مواجهة أي اهمال

استقبل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ووزير الصحة الشيخ الدكتورباسل الصباح ورئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد المشعل في قصر السيف عددا من قيادات وزارة الصحة وذلك في اطار اللقاءات التي يجريها سموه مع المسؤولين في مختلف الجهات والقطاعات الحكومية لمتابعة الجهود المبذولة في تنفيذ برامجها ومشروعاتها وخطط التطوير والارتقاء بالخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين.
وقد استمع سمو رئيس مجلس الوزراء الى شرح تفصيلي من الوزير وقيادات وزارة الصحة حول خطط ومرئيات الوزارة في شأن تطوير خدماتها وإنجاز مشاريعها المختلفة الهادفة إلى الارتقاء بهذه الخدمات وتحقيق المستوى الصحي الأمثل للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين على أرض الكويت وسلامتهم.
وقد تناول الشرح الخدمات التي تقدمها الوزارة في مجالات الرعاية المختلفة وسبل تعزيز البنية الصحية في جوانبها الانشائية والبشرية والتنظيمية بالإضافة إلى المشاريع التي تم إنجازها كتوسعة مستشفيات الرازي والامراض السارية والأميري والفروانية والصباح والعدان وجابر الأحمد والجهراء والولادة والأطفال الجديد وصباح الأحمد ومركز مكافحة السرطان بما يؤدي إلى زيادة السعة السريرية إلى ضعف الطاقة السابقة بما يعادل 16 ألف سرير كما تم استعراض برامج تدريب الأطباء والاتفاقيات التي عقدت مع أعرق المؤسسات الطبية العالمية بالإضافة إلى البعثات الطبية.
ومن جانب آخر جرى عرض مشروع تطوير وتوحيد الملف الالكتروني للمرضى وميكنة إدارة التراخيص الطبية والمجلس الطبي واعتماد الأنظمة الالكترونية في المستودعات الطبية والتجهيزات والرقابة الدوائية والتي ينتظر الانتهاء منها خلال عامين إضافة إلى تطوير مراقبة الجودة وصولا لتطبيق المعايير الدولية في الأداء والمراقبة والوقاية من الأمراض.
وتضمن العرض كذلك استعراض الخدمات المساندة والتي تشمل مراكز الطوارئ الطبية والاسعاف وأوجه التطوير فيها.
واستمع الحضور إلى توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء حول بعض الملاحظات التي تتردد بشأن الخدمات الصحية في المستشفيات وضرورة معالجتها مؤكدا على ما توليه الحكومة من أهمية قصوى لصحة المواطنين تستوجب المزيد من الاهتمام والعناية باعتبارها أولوية خاصة وحث المسؤولين في الوزارة على الاستماع الى شكاوى المواطنين وملاحظاتهم وعدم التراخي في مواجهة أي اهمال أو تقصير إزاء كل ما من شأنه المساس بصحة الانسان.
وقد عبر سمو رئيس مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لما يبذله المسؤولون في وزارة الصحة من جهود مخلصة من أجل الارتقاء بخدماتها داعيا لهم بالتوفيق والنجاح.
كما عبر وزير الصحة عن بالغ الشكر والاعتزاز بهذا اللقاء المهم الذي يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة للمرافق والخدمات الصحية مؤكدا حرصه واخوانه المسؤولين على بذل قصارى الجهد لأداء مسؤولياتهم ومهامهم الانسانية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى