أهم الأخبارثقافة و فن

المجلس الوطني ينعى الفنانة القديرة انتصار الشراح

نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ببالغ الحزن والأسى المغفور لها بإذن الله تعالى الفنانة القديرة انتصار الشراح التي انتقلت إلى جوار ربها (يوم أمس) بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز في المجال الفني المسرحي والتلفزيوني .
ونقل الناطق الرسمي للمجلس والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري تعازي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري وأمين عام المجلس كامل العبدالجليل وكافة العاملين فيه لأسرة الفقيدة وللأسرة الفنية .
وأضاف د. الأنصاري ” كان خبراً مؤلما وفاة الفنانة القديرة انتصار الشراح بعد صراع مع المرض ، فللفقيدة دور بارز في الحركة الفنية الكويتية ، وقد بدأت التمثيل عام 1980 للمرة الأولى في مسلسل (خرج ولم يعد) وإنضمت بعدها إلى المعهد العالي للفنون المسرحية ، وكانت انطلاقتها الحقيقية من خلال مسرحية “باي باي لندن” وشاركت خلال مسيرتها الفنية بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية المميزة وتميزت من بين ممثلات جيلها في تأدية الأدوار الكوميدية، واستطاعت التميز بتلك الفترة بأدوارها المميزة ، ومن ابرز أعمالها المسرحية ” البمبرة ” ، ” الكرة مدورة ” ، و ” إنتخبوا أم علي ” وعشرات الأعمال المسرحية والتلفزيونية الأخرى التي تركت بصمة في مسيرة الفن الكويتي .
وفي الختام أعرب الأنصاري عن خالص التعازي لذوي الفقيدة وللأسرة الفنية بفقد هذه الفنانة الرائدة والمميزة داعياً المولى عز وجل أن يسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى