أهم الأخبارمحليات

«المحاسبة»: التعامل مع 841 موضوعا خلال 4 أشهر.. بقيمة 1.04 مليار دينار

قال ديوان المحاسبة اليوم الأحد إنه تعامل مع 841 موضوعا عن طريق إبداء الرأي فيها خلال الفترة من 1 أبريل الماضي إلى نهاية شهر يوليو الماضي بقيمة 04ر1 مليار دينار كويتي (نحو 4ر3 مليار دولار أمريكي).
وأضاف ديوان المحاسبة في بيان صحفي اليوم الأحد أنه وافق على نحو 72 في المئة من إجمالي قيمة الموضوعات الصادرة خلال الفترة المذكورة بقيمة تقدر بنحو 746 مليون دينار (نحو 5ر2 مليار دولار) لنحو 407 موضوعات.
وأوضح أن 71 في المئة من الموافقات الصادرة جاءت مشروطة باشتراطات وجب على الجهة استيفائها قبل إبرام العقد وأخرى أثناء سريانه وتتمثل في أغلب الأحيان باشتراطات مالية وإجرائية وأخرى فنية.
وذكر انه أصدر رأيه بعدم الموافقة على 18 موضوعا خلال الفترة المشار إليها بقيمة 16 مليون دينار (نحو 53 مليون دولار) وذلك لأسباب عدة منها عدم صحة إجراءات الترسية المتبعة من قبل بعض الجهات.
ولفت إلى رد أوراق 293 موضوعا خلال الفترة المذكورة تشكل نسبة 35 في المئة من إجمالي عدد الموضوعات المعروضة بسبب عدم موافاة الديوان بالمستندات المطلوبة وما يتصل بها من وثائق وبيانات وإيضاحات.
وأكد أن عدم التزام الجهات بتطبيق القوانين والتعاميم الصادرة يؤثر على أسس الحوكمة الصحيحة والذي ينعكس سلبا على تطور أداء القطاع الحكومي واتخاذ القرارات الرشيدة التي من شأنها مراعاة متطلبات المستفيدين من خدمات القطاع مما يستدعي تطوير نظم العمل مع تحديد المسؤوليات والصلاحيات والالتزام بتنفيذها لتعزيز ثقافة الشفافية والنزاهة على كافة المستويات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى