عربي و دولي

المخلوع «صالح» يهاجم إيران ويدعو للحوار مع المملكة ويصفها بالشقيقة الكبرى

دعا المخلوع علي عبد الله صالح للحوار المباشر مع  المملكة، ووصفها بالشقيقة الكبرى، مهاجما إيران مطالبا إياها بترك اليمن بقوله: “اتركونا وشأننا”.

ودعا صالح أمس السبت، إلى حوار مع المملكة في أي مكان تريده، وذلك بعد أكثر من عام على انقلاب الحوثيين على الشرعية في اليمن.

وقال صالح: “مستعدون للحوار مع السعودية ونمد أيدينا لذلك، في الكويت أو في سلطنة عمان، أو أي مكان تريده الشقيقة الكبرى”.

وتطرق صالح للمجلس الرئاسي قائلا: “إنَّ المجلس الرئاسي الجديد لتعزيز مشاورات الكويت، وليس لإلغائها، كما أنَّ المجلس سيقوم بإدارة شؤون البلاد بعد الفراغ الرئاسي الذي تعيشه البلاد منذ عامين، كما سيقوم بإدارة البلاد داخليًا وخارجيًا، حسب قوله.

وفي محاولة للتقرب أكثر من الرياض، شنَّ صالح هجومًا على إيران، وذكر أنهم لم يتلقوا منها أي دعم من طهران خلال الحرب، سواء سياسي أو عسكري، وإنما دعم معنوي هم في غنى عنه، وقال “اتركونا وشأننا لسنا بحاجة إلى دعم أحد”.

يذكر أن تصريحات المخلوع نقلتها قناة “اليمن اليوم” التابعة له، في اجتماع مع قيادات حزبه بالعاصمة صنعاء، وذلك بعد يومين على توقيعه اتفاق مع جماعة الحوثي لتشكيل “مجلس سياسي أعلى” لإدارة البلاد، وهو ما رفضته الحكومة اليمنية، والأمم المتحدة، والدول الـ18 الراعية لمباحثات السلام بشأن اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى