عربي و دولي

المديرة الجديدة لحملة ترامب : ترامب سيتعامل مع ملف المهاجرين بـ “إنصاف وإنسانية”

أكدت المديرة الجديدة لحملة دونالد ترامب، اليوم الأحد، أن المرشح الجمهوري يريد أن يتعامل بـ “إنصاف وإنسانية” مع ملف 11 مليون مهاجر غير شرعي في الولايات المتحدة، وذلك بعدما تعهد في وقت سابق أن يطردهم مستعيناً بقوة خاصة.
وتشير تصريحات كيليان كونواي إلى ليونة في موقف ترامب حيال هذا الملف، رغم أنها نفت أي تراجع من جانبه.

وسبق أن وعد ترامب بتشكيل قوة خاصة ستكلف طرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين على الأراضي الأمريكية، ونصفهم من المكسيكيين.

وحذر الديموقراطيون من أن إجراءً تعسفياً كهذا سيؤدي إلى تشتيت عشرات آلاف العائلات التي تقيم في الولايات المتحدة منذ أعوام، وتساهم في عجلة الاقتصاد.

ورداً على سؤال لشبكة “سي ان ان” الأحد، لم تؤكد كونواي بوضوح ما تعهد به ترامب لجهة طرد 11 مليون مهاجر يحملهم مسؤولية بطالة المواطنين الأمريكيين.

وقالت إن ترامب “يدافع عن تطبيق القانون و(يريد) أن نحترم الأمريكيين الباحثين عن وظائف برواتب جيدة، وأن نكون عادلين، ونظهر إنسانية حيال من يعيشون بيننا”.

ويسعى ترامب إلى اجتذاب الناخبين من أصول لاتينية، والتقى الجمعة ممثلين لهذه الجالية.

وأفاد أحد المشاركين في هذا الاجتماع المغلق، أن معسكر ترامب يبدي انفتاحاً على اقتراحات تتيح إبقاء بعض المهاجرين في البلاد، شرط ألا يحصلوا على الجنسية.

وفي حال تأكد ذلك، فسيكون تحولاً في برنامج المرشح الذي يحاول الانطلاق مجدداً على قواعد جديدة لتعويض تراجعه في استطلاعات الرأي، في مواجهة هيلاري كلينتون. وتقضي مهمة كيليان كونواي بالمضي قدماً في هذه الاستراتيجية، بعدما استقال مدير الحملة السابق بول مانافورت هذا الأسبوع.

وتبنى ترامب منذ الأربعاء أسلوباً أكثر هدوءاً وإنسانية سواءً في الشكل أو المضمون، وأعرب الخميس عن “أسفه” لاستخدام كلمات جارحة خلال الحملة.

وفي لويزيانا التي ضربتها فيضانات خطيرة، توسل ترامب الجمعة خطاباً جامعاً محاولاً استقطاب الناخبين السود المؤيدين تقليدياً للحزب الديموقراطي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى