أهم الأخبارعربي و دولي

المدير التنفيذي لجمعية اتصال: ريادة الأعمال هي المستقبل للشباب وللاقتصاد الوطني

 

أكد الدكتور محمد شديد المدير التنفيذي لجمعية اتصال أهمية ريادة الأعمال واصفًا إياها بأنها مستقبل الاقتصاد الوطني ومستقبل الشباب ، والوسيلة لإيجاد وظائف جديدة للحد من البطالة.
وأضاف – خلال حفل ستارت أب نوفا الذي عقد الليلة بالأسكندرية – أن هناك تطورًا ملحوظًا في البيئة الداعمة لريادة الأعمال ومجتمع الأعمال بفضل اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بدعم هذا التوجه، ما وجه الرأي العام لريادة الأعمال.
وأشار ” الدكتور شديد” إلى أن المشهد الاقتصادي شهد عددًا من المبادرات، من أهمها :مبادرة البنك المركزي لتوفير تمويل للشركات الناشئة.
وأشاد المدير التنفيذي لاتصال بالشركات الناشئة التي أطلقت خلال الدفعة السابعة لحاضنة الأعمال “مفاعل الريادة” ، مؤكدًا حرصه على حضور هذا الحفل على مدى سنوات، لما يمثله من قيمة وإضافة قوية للاقتصاد الوطني، ولمجتمع الأسكندرية ، وقال : ركزنا عبر سنوات على العمل في القاهرة لكن الآن سنوجه جزء كبير من عملنا من خلال عمل بدأناه من عام مع مركز الإبداع التابع لوزارة الاتصالات ببرج العرب ومع جامعة الأسكندرية والجامعة اليابانية وعدد من الشركاء.
ودعا الشباب للتوجه نحو ريادة الأعمال والبعد عن الوظائف الحكومية ، مؤكدًا على ضرورة أن تكون لدى الشاب فكرة حقيقية أو مشروع أو منتج، ويبذل فيها مجهودًا حتى تتبلور، وعليه بعد ذلك التوجه لمراكز الاحتضان المختلفة كي يحصل على مساعدة في تأسيس الشركة والحصول على تمويل مبدئي اللازم لعمل المنتج الأولي أو العينة الأولى للمنتج، ثم تأتي المرحلة التالية وهي حصوله على الاستثمار اللازم للنمو.
وأشار إلى أن جمعية اتصال تقوم باحتضان الشركات المتخصصة في صناعة الإليكترونيات من خلال حاضنة الأعمال ” ابني” التي تقدم فترة احتضان مدتها 9 شهور، وتمويل تأسيسي قيمته 200 ألف جنيه، إلى جانب البرامج الإرشادية والتدريبية من خلال شبكة موجهين ومشرفين أصحاب خبرات تساعد رواد الأعمال الشباب على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة.
وأعلن أن الحاضنة ستعلن عن قبول دفعة جديدة من الشركات الناشئة خلال شهر فبراير القادم، وسيتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإليكتروني لجمعية اتصال وحاضنة أعمال ” ابني” وشتى وسائل التواصل، ودعا الشباب ممن لديه أفكار في مجال تكنولوجا المعلومات ، وتسخير التكنولوجيا لخدمة قطاعات الاقتصاد المختلفة، بشرط أن تكون الفكرة مبتكرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى