عربي و دولي

المرصد السورى: مقتل وإصابة 82 شخصاً بقصف للنظام على حلب

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “الطيران الحربي السوري استهدف عدة أحياء في حلب، بالبراميل المتفجرة، والغازات السامة، مما أسفر عن مقتل 12 شخصاً بينهم 3 أطفال و5 نساء، فيما أصيب 70 شخصاً بالاختناق في حي السكري، جراء قصف الحي بالغازات السامة”.
وأفاد المرصد بأن “الطيران الحربي السوري استهدف مناطق في حي الشعار بمدينة حلب، ما أسفر عن مقتل طفل وامرأتين، وإصابة آخرين بجراح، بينما ارتفع إلى 6 بينهم 3 نساء، وطفلتين اثنتين، عدد القتلى الذين قضوا جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في حي الأعظمية بمدينة حلب”.

وأضاف أن “شخصاً قضى متأثراً بحالة اختناق أصيب بها جراء قصف طائرة مروحية بالبراميل المتفجرة المحملة بغاز الكلورين لمناطق في حي السكري بمدينة حلب، بينما أصب أكثر من 70 شخص بحالة اختناق في حي السكري بمدينة حلب، حيث اتهمت مصادر طبية قوات النظام بقصف الحي بالبراميل المتفجرة المحملة بالغازات السامة”.

وفي المقابل، استهدفت الفصائل المعارضة عربة مدرعة لقوات النظام بمحيط كلية التسليح جنوب مدينة حلب، ما أسفر عن تدميرها، إضافة إلى خسائر بشرية في صفوف النظام، بينما استهدف الطيران الحربي مناطق في بلدة خان طومان وقرية جب الكاس بريف حلب الجنوبي، ومناطق أخرى في بلدات معارة الأرتيق وكفر حمرة والمنصورة بريف حلب الشمالي الغربي.

وفي سياق منفصل، تتواصل الاشتباكات العنيفة متواصلة بين تنظيم داعش من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة المدعمة بالدبابات والطائرات التركية من جهة أخرى في عدة محاور بمحيط منطقة الراعي بريف حلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى