أهم الأخبارمحليات

المطوطح : الهيئة تحرص على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

شاركت الهيئة العامة للقوى العاملة ممثلة بالسيد / عبدالله المطوطح نائب المدير العام لحماية القوى العاملة بالندوة المتخصصة حول ” تنفيذ دولة الكويت أهداف التنمية المستدامة من منظور حقوق الإنسان ” التي أقامتها وزارة الخارجية في اطار تبنيها مشروعاً تنموياً يهدف إلى تعزيز دور وجهود دولة الكويت في مجال حقوق الإنسان في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي.
وقد قدم المطوطح كلمة حول الدور الذي تقوم به الهيئة بصفتها المسؤولة عن تطبيق القانون رقم ٦ لسنة ٢٠١٠ بشأن العمل في الطلع الأهلي .
حيث استعرض اهم المواد القانونية التي منحت الحماية للجميع العاملين في القطاع الأهلي وصيانة كافة حقوقهم المادية والمعنوية. وتطرق أيضا الي التطور التشريعي الذي شهده القانون في السنوات الاخيرة نحو المزيد من الامتيازات للعمالة، مثل منع العمل في فترة الظهيرة خلال فصل الصيف و تغليظ العقوبات تجاه المخالفين لقانون العمل.
كما تطرق أيضا الى مركز إيواء العمالة الوافدة الذي تشرف عليه الهيئة والخدمات الصحية والقانونية والاجتماعية التي يقدمها المركز للعاملات الوافدات في دولة الكويت وأشار الى ما لقته تلك الخدمات من اشادة دولية من قبل المنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان.
وأكد المطوطح على ان حرص دولة الكويت على الوفاء بالالتزامات الدولية حول توفير فرص العمل اللائقة والعادلة للجميع وتعزيز نمو عدد العمالة المنتجة يأتي انطلاقا من ايمانها الراسخ باهمية تنظيم واستقرار سوق العمل لخدمة الأهداف التنموية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى