أهم الأخبارمحليات

المطيري: «التعليم العالي» مهتمة برفع مستوى وجودة المكاتب الثقافية لخدمة الطلاب

أكد مسؤول ثقافي كويتي اليوم الثلاثاء اهتمام وزارة التعليم العالي بدولة الكويت بتوجيه المكاتب الثقافية للعمل على رفع مستوى الأداء وضمان جودة الخدمة بما سيكون لها الأثر الأكبر في جودة المنتج وهو الطلبة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة الدكتور أحمد المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش احتفال المكتب بتجديد شهادات (IS0) للعام الثالث على التوالي وهي (المواصفة العالمية لنظام ادارة الجودة الايزو ISO 9001 :2015) و(المواصفة العالمية لنظام ادارة البيئة ISO 14001 :2015) و (المواصفة العالمية لنظام ادارة السلامة والصحة المهنية ISO 45001 : 2015).
وشدد على ان الاهتمام بالجودة والحوكمة المؤسسية والادارة الرشيدة يمثل “اهتماما عالميا ليس بجديد بل تم تبنيه من قبل العديد من دول العالم” .
واعتبر أن “الانطلاق من مفهوم الجودة ومبادئ الحوكمة المؤسسية يعد حجر الأساس للبدء في أي عملية تطوير أو تغيير أو تحقيق رؤية مستقبلية لأي مؤسسة”.
ونوه المطيري في هذا السياق بأهمية ذلك بالنسبة لمؤسسة ثقافية تعنى بالثروة الحقيقية للأمة وهي “الثروة البشرية” مشيرا الى ان رفع جودة الخدمة سيكون له الأثر الأكبر في جودة المنتج “وهو اولادنا ليكونوا قيمة مضافة في جودة العمل في بلدنا الحبيب الكويت” .
واكد ضرورة تطبيق مبادئ الحوكمة المؤسسية “من شفافية وكفاءة وعدالة ومشاركة ومكافحة الفساد ومساءلة وسيادة القانون” بما يمكن من جني الثمار “بتحقيق أهدافنا ورؤيتنا المستقبلية على اعتبار أنها نقطة الانطلاق لمستقبل مشرق يكون لنا فيه دور بارز في العالم”.
وأعرب المطيري عن سعادته لتجديد شهادات الايزو للمكتب الثقافي للعام الثالث على التوالي مبينا أن هذا نظام متبع في الشركة المانحة بعد التدقيق على احتفاظ المكتب على المستوى الذي كان عليه منذ البداية.
ونوه كذلك بتحقيق المكتب الاهداف الموضوعة في الخطة للعام التالي مما يدل على عدم وجود أي تعليقات أو ملاحظات والجهود التي بذلت في العام الماضي من قبل المكتب الثقافي (قيادة وموظفين) إضافة إلى دعم وزير التعليم العالي ووكيل الوزارة.
وبدوره أشاد الملحق الثقافي الكويتي الاستاذ الدكتور عبدالمحسن القحطاني بما لمسه من انجاز في العمل في المكتب الثقافي وجودته وضبطه منذ التحاقه بالعمل من فترة وجيزة .
واعرب القحطاني عن الشكر لرئيس المكتب ولكافة العاملين وكذلك لوزارة التعليم العالي لدعمها المتواصل بما من شانه رفع كفاءة العمل وخدمة الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر.
ومن جانبه ذكر مدير منح شهادات (ISO) في شركة (اس. جي. اس) العالمية بمصر ياسر قنصوة أنه ليس من السهولة ان تتمكن اي مؤسسة من الحفاظ على شهادات الايزو الممنوحة لها والتحسين لمدة ثلاث سنوات بدون ظهور اي حالات عدم مطابقة (عظمى أو صغرى) مشيرا الى ان ما قام به المكتب الثقافي الكويتي في هذا المجال “يعد انجازا”.
واضاف قنصوة ان هذا الامر يعني وجود نظام قوي متكامل ويحظى بارادة من الادارة العليا للمؤسسة مما يعد انجازا لها في ظل عمل جميع العاملين كفريق واحد لتحقيق هدف واحد محدد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى