أهم الأخبارمحليات

المطيري : منصة للشباب الكويتي للتعبير عن آمالهم وتطلعاتهم

قال المدير العام للهيئة العامة للشباب، رئيس اللجنة العليا المشرفة على مجلس الشباب، عبدالرحمن المطيري، اليوم الثلاثاء، إن «المجلس الذي ستطلقه الهيئة في الفترة المقبلة، سيكون «منصة للشباب الكويتي، للتعبير عن آمالهم وتطلعاتهم».
وأضاف المطيري في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن «المجلس سيعمل على تعزيز الحوار، وشراكة الشباب مع المؤسسات الحكومية، والمجتمع المدني والقطاع الخاص، وفق رؤية الكويت الجديدة 2035».
وأوضح، أن «المجلس سيلعب دورا في تقييم استراتيجيات وخطط الدولة للتنمية الشبابية، كما أنه سينسق ويتعاون مع المنظمات والمجالس الشبابية الدولية المتخصصة، لتبادل الخبرات».
وأشار إلى أن «آلية اختيار الشباب لشغل عضوية المجلس ستكون شفافة، إذ ستقوم لجنة الاختيار بترشيح الأسماء المطابقة لشروط العضوية، من كل محافظة، ومن ثم ستكون هناك قرعة لاختيار الأعضاء»، مبينا أن «الهيئة ستقيم إثر ذلك برنامجا تدريبيا مكثفا لأعضاء المجلس».ومن جانبه، قال أمين سر مجلس إدارة الهيئة فيصل الدويهيس، إن «المجلس سيضم 37 عضواً بواقع 6 أعضاء من كل محافظة، نصفهم من الذكور والنصف الآخر من الإناث، كما سيضم شبابا من ذوي الإعاقة، على أن يكون العضو الـ37 أمينا لسر المجلس، وسيرتبط مع مجلس إدارة الهيئة وسيتم اختيار رئيس المجلس بالانتخاب من بين الأعضاء».
وحدد شروط العضوية بأن يكون المرشح كويتياً ما بين 18 و34 عاما، حاصلا على مؤهل علمي لا يقل عن الثانوية العامة، محمود السيرة، وحسن السمعة.
وذكر أن الهيئة ستبدأ اعتبار من اليوم، بحملة إعلامية تركز على تعريف الشباب بفكرة وأهداف المجلس.
وأوضح الدويهيس، أنه «سيكون هناك مؤتمر صحفي خاص بالإعلان عن آلية التسجيل في المجلس، وذلك في الـ15 من مارس المقبل، تزامنا مع يوم الشباب الكويتي».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى