عربي و دولي

المعارضة الإيرانية : الحرس الثوري الإيراني قام باغتيال المعارض والإعلامي الإيراني المقيم في تركيا

اتهمت المعارضة الإيرانية في الخارج الحرس الثوري الإيراني باغتيال المعارض والإعلامي الإيراني المقيم في تركيا، سعيد كريميان، وشريكه الكويتي رجل الأعمال محمد متعب الشلاحي، بمناسبة يوم الحرس الثوري في إيران، وبأمر مباشر من علي خامنئي.
وقال المجلس الوطني للمعارضة الإيرانية في الخارج، إن” نظام الملالي أثبت مرة أخرى حاجته إلى إحكام سيطرته على الداخل الإيراني، وإغلاق أفواه المعارضين له، بارتكاب هذه الجرائم الدنيئة، التي تسبق الانتخابات الرئاسية الوهمية في إيران، وهو ما يعكس تنامي الخلافات بين أجنحة الحكم المتصارعة”.

ودعا مجلس المعارضة الإيرانية في بيان أصدره الأحد، إلى ملاحقة كل “المتورطين في جريمة اغتيال رئيس قناة جم التلفزيونية وزميله في إسطنبول، مساء السبت، والعمل على محاكمة المخططين والمنفذين للجريمة من الحرس الثوري، وحظر هذا التنظيم الإرهابي”.

واتهمت المعارضة أيضاً السلطات الإيرانية بافتعال صور عن علاقات مزعومة بين القتيل ومجاهدي خلق، وخلافات بينهما، ما أدى إلى تصفيته “وفق ما نقلت وكالات الإعلام والمواقع الإيرانية الموالية للحرس الثوري، مثل وكالتي فارس، وتسنيم” والعناوين الأخرى “التي تديرها وزارة الاستخبارات الإيرانية.

وأوضحت المعارضة الإيرانية، أن “آلة الدعاية الرسمية الإيرانية، لم تجد حرجاً بتزوير صورة جمعت بتاريخ 27 مارس(أذار) 2013، ورئيسة المجلس الوطني للمعارضة السيدة مريم رجوي، في مجلس الشيوخ البلجيكي، وإحلال سعيد كريميان، مكان البرلماني البلجيكي جيرار دوبري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى