أهم الأخبارمحليات

الملا: نطالب «الصحة» بالمرونة في منح المرأة حقها الشرعي بكفالة أسرتها طبياً

دعت رئيسة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية لولوة الملا المعنيين في وزارة الصحة الى مزيد من المرونة والواقعية في التعامل مع مسألة كفالة المرأة التي تسمح لها بممارسة حقها القانوني والشرعي في كفالة افراد اسرتها.

وقالت الملا في تصريح للصحافيين عقب استقبالها مع أعضاء الجمعية وفدا من حلف الناتو مكونا من 25 شخصا من زوجات وأزواج الجنود العاملين والمنتسبين لكلية الحلف، ان الجمعية مستمرة في دعم حق المرأة لكفالة أفراد اسرتها طبيا ولاسيما ام المعاق ومنحها حق التوقيع على الإجراءات الطبية، مطالبة المعنيين في وزارة الصحة بالالتفات الى هذا المطلب وتفعيله بأسرع وقت، حيث انه لا يحتاج إلى قانون ولكن يمكن تطبيقه بقرارات داخل الجسم الطبي.

وعن زيارة وفد الناتو قالت: انها تأتي في إطار الاطلاع على جهود المرأة الكويتية والإنجازات التي حققتها في مجال الدفاع عن حقوقها السياسية والاجتماعية.

وأوضحت أن الاجتماع سلط الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني في نهضة المجتمع، مشيرة الى تاريخ تأسيس المجتمع المدني النسائي منذ انطلاق الجمعية في ستينيات القرن الماضي على أيدى كوكبة من السيدات الكويتيات اللاتي كن من أوليات خريجات الجامعات ومعاهد التعليم العالي.

ولفتت الملا الى أن الاجتماع تركز على أهداف الجمعية والتي تقوم على الدفاع عن حقوق المرأة، وتوعية المرأة بقضاياها وواجباتها وحقوقها، خدمة المجتمع والاهتمام بقضاياه، وأخيرا زيادة الوعي بالعمل التطوعي وتشجيع الشباب على الانخراط فيه.

وأوضحت أنه تم الحديث عن أساليب الجمعية في تنفيذ أهدافها من خلال ثلاثة برامج رئيسية هي البرنامج الاجتماعي والثقافي والبرنامج الصحي، لافتة الى ابرز إنجازات الجمعية على الصعيد المحلي ومنها حضانة البستان لضعاف السمع والنطق، ولجنة الزكاة، ولجنة طالب العلم وكذاك نادي الأمل لمرضى السرطان ونادي الأصدقاء في مركز الكويت للصحة النفسية.

وأشارت الى إسهامات الجمعية اقليميا ودوليا في دعم ومساندة الدول المتضررة من الكوارث والأزمات منها تأهيل قرية كاملة بكل الخدمات للاجئين في السودان وكوسوفو ولبنان وفلسطين.

وردا على سؤال الوفد حول دور الحكومة الكويتية ودعمها لحقوق المرأة، أكدت الملا الدعم المطلق لكل حقوق المرأة والمشاريع الخاصة بها، بغض النظر عن نضالها لنيل حقوقها السياسية التي حصلت عليها بإصرارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى