أخبار الخليجأهم الأخبار

الملك سلمان يوجه بإيقاف كاتب في صحيفة “الجزيرة” السعودية بعد نشر مقال مس التوحيد

وجّه الملك سلمان بن عبد العزيز بإيقاف كاتب في صحيفة “الجزيرة” السعودية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الصحيفة، بعد نشر مقال مس التوحيد من خلال مدحه الملك والثناء عليه بأوصاف مغالية.

وبحسب قناة “روسيا اليوم”، وجّه الملك السعودي سلمان خطابا لوزير الثقافة والإعلام، عواد بن صالح العواد، نبهه فيه إلى ما نشرته صحيفة “الجزيرة” السعودية في عددها الصادر يوم الجمعة 30 يونيو، بقلم الكاتب رمضان بن جريدي العنزي.

وقال الملك سلمان: “لفت نظرنا أثار استغرابنا بعض العبارات الواردة في المقال كالعنوان، وما تضمنه من عبارات مدح لنا وثناء علينا، وأوصاف مغالية، جازف فيها، ومنها ما وصف رب العزة والجلال نفسه بها، وما وصف بها نبيه إبراهيم عليه السلام”.

وأكد الملك “إن هذا أمر كدرنا، ولا نقبله، ولا نرتضيه، ولا نقره.. مدركين خطورته، وخطورة التساهل فيه، كونه يمس جناب التوحيد”.

وأمر الملك سلمان بإيقاف الكاتب المذكور عن الكتابة، مطالبا الصحف ووسائل الإعلام كافة الانتباه، وعدم التجاوز بنشر مثل هذه الأمور، ومحاسبة كل متجاوز ومتساهل.

في غضون ذلك، قدمت صحيفة الجزيرة اعتذارا عن المقال الذي نشرته.

وقالت “الجزيرة” في تنويه واعتذار عن المقال: “ما ورد من كلمات في عنوان مقال الكاتب رمضان العنزي اجتهاد غير موفق وغير مقبول.. ونبرأ إلى الله من ذلك”.

وأضافت الصحيفة في بيان أنها تستدرك وتعتذر عما ورد في عنوان المقال من كلمات تمس الذات الإلهية، مؤكدة أن الخطأ غير مقصود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى